fbpx
حوادث

وزير العدل يفتتح المحكمة الجديدة باليوسفية

تكلفتها 43 مليون درهم وبنيت على مساحة 13 ألف متر مربع

أشرف وزير العدل محمد بن عبد القادر بحضور عامل إقليم اليوسفية محمد سالم الصبتي، ورئيس المحكمة الابتدائية باليوسفية مولاي اسماعيل احتيتش، وعدد من المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية لآسفي، على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية باليوسفية، الجمعة الماضي.

وتم تشييد البناية الجديدة للمحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة على مساحة إجمالية تصل إلى 13 ألف متر مربع، ضمنها 8594 مترا مربعا مغطاة، بكلفة مالية إجمالية بلغت أزيد من 43 مليونا و932 ألف درهم.

ووفق تصميم بناية المحكمة الابتدائية الجديدة، التي تتكون من ثلاثة طوابق تحت أرضي، وأرضي وعلوي، تتكون من أربعة مكاتب ومرفق للأرشيف وفضاءات الاعتقال ومسجد ومقصف في الطابق تحت أرضي، إضافة إلى ثلاث قاعات للجلسات، ومكاتب الواجهة و31 مكتبا، وفضاءات للانتظار في الطابق الأرضي ومكتبين للمسؤولين القضائيين و24 مكتبا للموظفين وقاعة للاجتماعات وقاعة للتكوين وقاعتين متعددتي الاستعمالات في الطابق الأول.

وبعد الإشراف على عملية التدشين، قام الوزير والوفد المرافق بزيارة مرافق المحكمة وقسم قضاء الأسرة، الذي يضم ستة مكاتب وقاعة للأرشيف في الطابق تحت أرضي وقاعتين للجلسات ومكاتب الواجهة وثمانية مكاتب بالطابق الأرضي، ومكتبين للمسؤولين القضائيين وثمانية مكاتب للموظفين في الطابق الأول.

حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق