fbpx
الصباح الفني

طرائف

سائح يعيد هدية بعد 50 عاما
بعد 50 عاما من أخذ كمية من الرمال وردية اللون من أحد شواطئ جزيرة سردينيا جنوبي إيطاليا، أعاد سائح، هذه الهدية التذكارية لمكانها مرة أخرى، لشعوره بذنب كبير. ونشرت الصفحة الرسمية لحديقة “لا مادالينا” الوطنية، التي تنتمي إليها جزيرة بوديلي في أرخبيل مادالينا، على موقع “فيسبوك”، قصة السائح الذي تواصل معهم لإعادة جرة من الرمال الوردية لشاطئ بوديلي، أخذها قبل 50 عاما، وفقا لموقع “فان بيدج” الإيطالي. وأجرى السائح اتصالات بالمسؤولين في حديقة لا مادالينا أرخبيلاجو الوطنية وأعرب عن أسفه لما فعله منذ هذه السنوات الطويلة، وأخبرهم بأنه قرر إعادة الرمال لمكانها الطبيعي عن طريق إرسالها في طرد بالبريد، ومعها رسالة اعتذار. والسائح رجل متقاعد يبلغ من العمر 80 عاما، إذ بعد 50 عاما من أخذه الرمال إلى منزله من الشاطئ، حيث كان يقضي عطلته، قرر إعادتها باعتذار رسمي.

أسماك تمشي على الأرض
تبدو فكرة مشي السمك على الأرض غريبة، إلا أن بحثا جديدا أظهر أن عددا من الأسماك قد يكون قادرا على ذلك. وحسب دراسة مفصلة للهياكل العظمية لعائلة أسماك اللوتش في آسيا، والتي تضم نوعا واحدا نعرف أنه يمكنه المشي إلى حد ما، وهو ملاك الكهوف العمياء والنادرة، أظهرت الدراسة التي نشرت في العدد الأخير من دورية “مورفولوجي”، أن 10 أنواع أخرى على الأقل تمتلك القدرات نفسها. ومن خلال تحديد أنواع أسماك اللوتش التي يمكن أن تمشي متجاهلة صعوبات التنفس للحظة، يأمل الباحثون في معرفة المزيد حول كيف يمكن أن تكون أولى الفقاريات التي تمشي على الأرض قد شقت طريقها للخروج من الماء.

ينتحل صفة طبيب بمستوى الابتدائي
ألقت السلطات الهندية القبض على شاب يمارس مهنة الطب منذ نحو 4 سنوات، رغم أنه لم يكمل دراسته الابتدائية. وعمل فيراغاندهام تيجا (23 عاما) في 16 مستشفى خاصا، والتحق بالعديد من المعسكرات الطبية، وتطوع مع شرطة بنغالورو وعمل مع العمال المهاجرين المحليين خلال وباء كورونا، وكل ذلك مع قليل من التدريب ودون أن يحصل على أي تعليم طبي. ولم تكتشف السلطات حقيقة تيجا، إلا بعد أن اشتكته زوجته الثانية للشرطة، إثر تعرضها لمضايقات نفسيه وجسدية على يده، وبعد قليل من التحقيقات، اكتشفت الشرطة سلسلة من الأكاذيب المحيطة بحياة تيجا، مع العديد من الشهادات المزورة والأسماء المستعارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى