fbpx
أســــــرة

الحرارة من أعراض الإباضة

تعتبر الإباضة، العملية التي يتم فيها تحرير البويضة من أحد المبيضين، وعادة ما تحدث فترة الإباضة قبل حوالي 10 أيام أو 16 يوما من بدء الدورة الشهرية.
وتستطيع بعض النساء تحديد موعد الإباضة إذا كانت لديهن دورة شهرية منتظمة، سيما أن هناك بعض الأعراض والمؤشرات التي تدل على دخول موعد الإباضة وأنه الوقت المناسب لمحاولة الحمل.
ومن بين تلك الأعراض، ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة الإفرازات المهبلية، علما أن المرأة قد تلاحظ أيضا تغييرها، إضافة إلى انتفاخ وآلام خفيفة في البطن، والشعور بألم مفاجئ يظهر في منتصف الدورة، ويكون على جانب واحد فقط من الجسم.
كما يمكن أن تشعر المرأة أنها مثارة أكثر من المعتاد، ومن الممكن أن تكون اجتماعية أكثر، وأن ذروتها الجنسية أكبر من أي وقت آخر، ورغم أنه من غير المألوف، قد يحدث نزيف للمرأة عندما تنضج البويضة، بسبب انخفاض في مستوى هرمون الأستروجين بشكل طفيف، علما أن النزيف يكون على شكل مسحة خفيفة باللون الوردي أو البني تكون مع إفرازات عنق الرحم.
وفي سياق متصل، تبقى البويضة على قيد الحياة لمدة لا تزيد عن 24 ساعة بعد تحريرها من المبيض، بينما يمكن للحيوانات المنوية أن تبقى على قيد الحياة لمدة أسبوع داخل الجهاز التناسلي الأنثوي، مع العلم أنه يتمّ التقاء البويضة مع الحيوان المنوي في قناة فالوب، لذلك توجد فترة الخصوبة.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق