fbpx
حوادث

13 سنة لمروجي كوكايين بالحسيمة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أخيرا، ثلاثة متهمين من أجل استهلاك وترويج المخدرات القوية، ووزعت عليهم أحكاما تتراوح بين 3 أشهر و9 سنوات سجنا نافذا.
وحسب مصادر “الصباح”، أوقفت مصالح الدرك الملكي بإمزورن المعنيين بالأمر غشت الماضي، بجماعة آيت يوسف وعلي، وعثرت بحوزة اثنين منهم على كمية من الكوكايين، كانت معدة للترويج، ليتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية.
وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم وحكمت على المتهم الأول بتسع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، وعلى الثاني بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، فيما حكمت على المتهم الثالث بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وبإتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون وبمصادرة المبلغ المالي المحجوز، 1850 درهما، لفائدة الخزينة العامة مع مصادرة الهاتف النقال لفائدة الأملاك المخزنية، وبإرجاع مبلغ الكفالة 5000 درهم للمتهم الثالث بعد استخلاص الغرامة والصائر، وتحميل المتهمين الصائر تضامنا مع الإجبار في الأدنى.
كما قضت الغرفة ذاتها بأداء المتهمين الأول والثاني تضامنا مبلغا قدره 31 مليونا و333 ألفا و700 درهم لفائدة إدارة الجمارك مع تحديد مدة الإجبار في الأدنى.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى