fbpx
الرياضة

أوطاح: تجاوزنا محنة كورونا

حارس اتحاد طنجة أكد أن معنويات اللاعبين مرتفعة بعد التعافي من الوباء
أكد طارق أوطاح، حارس اتحاد طنجة، أن معنويات اللاعبين الذين أصيبوا بفيروس «كورونا» مرتفعة، بعدما أكدت التحاليل المخبرية الأخيرة تعافيهم من الوباء، مؤكدا في حوار مع « الصباح « أن الفريق استأنف تداريبه الاعتيادية الثلاثاء الماضي، استعدادا للمباريات المقبلة. وعن وضعية الفريق، كشف أوطاح أنها تبدو صعبة، خاصة بعدما توقف الفريق عن خوض التداريب الاعتيادية بسبب إصابة جل اللاعبين بفيروس «كورونا»، مؤكدا أنهم مستعدون لتقديم كل ما لديهم من أجل تجاوز هذه الوضعية. في ما يلي نص الحوار :

بداية صف لنا حالتك الصحية ؟
الحمد لله شفيت تماما رفقة باقي اللاعبين، الذين أصيبوا بفيروس «كورونا» المستجد، بعدما أثبتت التحاليل المخبرية التي خضعنا لها خلونا من الوباء، وانضمام الجميع إلى التداريب الجماعية ، إذ باتت معنوياتنا مرتفعة بعد كل هذه التطورات. فترة العزل التي دامت حوالي 20 يوما كانت صعبة بالنسبة إلي، إذ كنا معزولين عن العالم الخارجي ولا نتواصل مع الأصدقاء والعائلة سوى عن طريق وسائــل التواصل الاجتماعي.

كيف تعاملت مع هذه الفترة؟
أولا ينبغي التأكيد على أن فيروس «كورونا» وباء قائم، عكس ما كنا نعتقده في بداية ظهوره. هذا الوباء له أعراض تتمثل في العياء وفقدان حاستي الشم والتذوق. والمصاب به يعتريه الخوف بسبب تلك الأعراض ولا يشعر بالراحة. وهنا أود أن أنصح اللاعبين بأن يأخذوا احتياطاتهم اللازمة. وأعتقد أنه رغم ذلك، فالمرض ليس خطيرا بالنسبة إلى الرياضيين والأشخاص الذين يكونون في صحة جيدة، ولهم مناعة قوية. ونحن نخشى كثيرا على آبائنا وأسرنا، لذا يجب تفادي كل ما من شأنه أن ينقل العدوى إلى الغير.

متى ستعود إلى التداريب؟
لم أشارك في الحصة التدريبية التي أجراها اللاعبون الثلاثاء الماضي، إذ سافرت إلى الحسيمة لغرض عائلي.غير أنني سأكون حاضرا في المعسكر الإعدادي المغلق الذي يقيمه الفريق، استعدادا للمباريات المقبلة.

كيف تبدو لك وضعية فريقك؟
في الحقيقة تبدو صعبة، خاصة بعدما توقفنا عن إجراء التداريب الاعتيادية بسبب إصابة جل اللاعبين بفيروس كورونا. غير أننا مستعدون لتقديم كل ما لدينا، من أجل تجاوز هذه الوضعية.

ما هو موقفك من الإكراهات التي تعترض البطولة؟
الوضع يبدو صعبا، بسبب ظهور حالات الإصابة بالفيروس في صفوف اللاعبين، على غرار ما وقع في أندية الفتح الرياضي ونهضة بركان والوداد الرياضي ورجاء بني ملال وسريع وادي زم. وأمام استمرار ظهور هذه الحالات، تضطر جامعة كرة القدم إلى تأجيل العديد من المباريات، الشيء الذي يربك الجميع. وأنا متأكد بأن المسؤولين سيجدون حلا لهذه المعضلة، خاصة بعدما أعلنوا استئناف البطولة. فقط يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لمحاصرة هذا الوباء.

هناك من يعتقد أن إقرار سنة بيضاء سيخدم مصالح فريقكم ؟
هذا ليس صحيحا، بل مجرد إشاعات. فاتحاد طنجة رغم الظروف التي مر منها والمركز الذي يوجد فيه، أمامه فرصة كبيرة لتحسين وضعيته في سبورة الترتيب العام، إذ تنتظره خمس مباريات مؤجلة، في حال حقق فيها نتائج إيجـــــابية سيصعد إلى مركز آمن.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

في سطور
الاسم الكامل : طارق أوطاح
مركز اللعب: حارس مرمى
تاريخ ومكان الميلاد : 7 شتنبر 1992 بالحسيمة
لعب لرجاء الحسيمة وشباب الحسيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى