fbpx
الرياضة

الفردوس يدخل على خط أزمة البادمنتون

أعذر الجامعة بتصحيح الاختلالات في أجل 21 يوما
دخل عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، على خط أزمة جامعة البادمنتون، بسبب اختلالات تدبيرية وتسييرية، وعدم احترام مقتضيات القانون المنظم.
ووجه الفردوس إنذارا إلى رئيس جامعة البادمنتون، يدعوه فيها إلى تدارك الاختلالات المرتكبة، طبقا للمادة 31 من القانون 09 – 30، المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.
وجاء في الرسالة «أعذركم بتصحيح الوضعية في أجل 21 يوما من تاريخ توصلكم بهذا الإعذار، تحت طائلة تطبيق الوزارة لما يخوله لها قانون 09 – 30».
وحدد الوزير اختلالات جامعة البادمنتون في تصاعد حجم الخلافات بين مكونات الجامعة ومجموعة من الجمعيات الرياضية ونتائج الافتحاص النهائي السلبي، سواء على مستوى الحكامة الإدارية والمالية والتقنية.
وبررت الوزارة تدخلها كذلك في كثرة النزاعات والدعاوى القضائية ضد الجامعة ووضعيتها الحالية، التي تتنافى مع أهداف ومقتضيات القانون رقم 09 – 30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، وعدم توفر الوزارة على ما يفيد قيام رئيس الجامعة بتجاوز الاختلالات.
وسبق للاتحاد الدولي للبادمنتون أن أوقف جميع أنشطة الجامعة مهددا إياها بتجميد عضويتها وإقصاء المغرب من كل المسابقات والتظاهرات الدولية في حال لم تسو ملفها كاملا.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق