fbpx
الرياضة

بطولة احترافية نسوية الموسم المقبل

قررت الجامعة إطلاق بطولة احترافية بقسميها الأول والثاني في الموسم الكروي المقبل، من أجل الرقي بكرة القدم النسوية، وتوسيع قاعدة الممارسات في مختلف أنحاء المغرب.
وأعلنت الجامعة إطلاق بطولة وطنية لأقل من 17 سنة، أثناء توقيع اتفاقية عقد الأهداف أول أمس (الخميس) مع العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصب الجهوية والإدارة التقنية، إضافة إلى إعطاء انطلاق البطولات الجهوية للفئات الصغرى.
وتروم الاتفاقية، التي وقعها فوزي لقجع، رئيس الجامعة، بحضور روبيرت أوشن، المدير التقني للجامعة، وخديجة إلا، رئيسة العصبة الوطنية للكرة النسوية، الرفع من قيمة المنحة السنوية المخصصة لأندية القسم الأول إلى 120 مليونا، مقابل 80 مليونا لفرق القسم الثاني، شريطة الالتزام بعقد الأهداف، شأنها شأن العصب الجهوية، التي ستحصل على مبلغ 10 ملايين، على أن تخضع الأندية والعصب لتدبير إداري ومالي من قبل الإدارة التقنية والمديرية المالية للجامعة.
وشددت الجامعة على ضرورة الرفع من عدد ممارسات كرة القدم النسوية إلى 90 ألف لاعبة في أفق 2024، وتكوين ألف إطار تقني من أجل الرفع من مستوى الممارسة.
ودعا لقجع إلى ضرورة انخراط الجميع، من أجل إنجاح ورش كرة القدم النسوية، مشيدا بالمجهودات التي بذلت في السنوات الأخيرة، ما انعكس إيجابيا على مستوى المنتخبات الوطنية، كما أعلن عن تعيين وفاء بكوش مديرة عامة بالعصبة الوطنية للكرة النسوية.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق