fbpx
حوادث

130 مخالفة بالناظور بسبب الكمامة

علم من مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية والأمنية، بالناظور وأزغنغان، حررت خلال حملة واسعة شنتها الاثنين الماضي، أزيد من 130 غرامة لمواطنين، بسبب عدم ارتدائهم للكمامات الوقائية.
وشملت هذه الحملة الأماكن والفضاءات العمومية، بالمدينتين سالفتي الذكر، التي تعرف توافدا كبيرا وتحركات مكثفة للمواطنين، خاصة بكورنيش مارتشيكا، والمقاهي والمطاعم ومحلات الأكلات الخفيفة، إضافة للأسواق والقيساريات والمحلات التجارية.وأضافت المصادر ذاتها، أن الموقوفين تم نقلهم إلى مختلف الدوائر والمراكز الأمنية، لتحرير المخالفات التي تضمنها قانون الطوارئ الصحية، التي تنص على عقوبة الحبس من شهر إلى 3 أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و 1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، دون الإخلال بالعقوبة الجنائية. وشددت السلطات الأمنية بالناظور، المراقبة على ارتداء الكمامة، بحواجز المراقبة بمداخل المدينة.
وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع القرار القاضي بإلزامية ارتداء الكمامة، ومعاقبة كل المخالفين بغرامات مالية أوعقوبة حبسية قد تصل مدتها إلى ثلاثة أشهر.وذكرت مصادر رسمية أن القرار جاء نتيجة تراخي المواطنين في ارتداء الكمامة، والتقيد بالتوصيات والنصائح التي تقدمها وزارة الصحة.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق