fbpx
الرياضة

خطة بديلة لإنهاء البطولة

«كاف» تدرس التجربة المغربية وارتياح لقرار استئناف التباري واستعداد لأسوأ السيناريوهات

وضعت الجامعة الملكية لكرة القدم خطة لإنهاء البطولة، في حال واصل وباء كورونا تفشيه بشكل كبير داخل الأندية الوطنية، في الفترة المقبلة.
وحسب مصادر “الصباح” فإن الجامعة أعدت مشروعا سيتم بموجبه إنهاء الموسم الرياضي قبل أوانه، إذا وصل عدد المصابين بالفرق الوطنية، لأكثر من 15 %، لكي لا يؤثر على بداية الموسم الرياضي المقبل.
ومن المنتظر أن تبعث الجامعة المشروع الجديد إلى الأندية، ليكون مكملا للبروتوكول الصحي الذي وزع على الفرق، التي باتت مجبرة على اتباعه بعد استئناف الموسم الرياضي دون مشاكل، ولحماية اللاعبين والمدربين من كل أذى.
وتؤجل الجامعة مباريات الفرق التي تأكدت إصابة لاعبيها بكورونا، مع شرط لعبها في ظرف لا يتعدى أسبوعا، على غرار ما حدث في بطولة القسم الثاني مع المغرب الفاسي والنادي القنيطري.
وأعربت مصادر مسؤولة عن ارتياح الجامعة لقرار استئناف التباري، مشيرة إلى أن التجربة المغربية أصبحت نموذجا بالنسبة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كما أنها أظهرت تفوقا كبيرا على تجارب عدد من الاتحادات، أبرزها الاتحاد المصري.
وأضافت المصادر نفسها أن قرار استئناف التباري ضمن تكافؤ الفرص ومنع التأويلات، كما أعطى صورة جيدة عن قدرة المملكة على التعايش مع الفيروس.
من جهة ثانية، شددت الجامعة على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به، والمرسل لكل الأندية، على أن تلجأ للعقوبات في حال عدم احترامه من قبل الفرق.
واعتبرت الجامعة أن احترام البروتوكول الصحي ضرورة، بغية إتمام البطولة بأمان وحماية كل اللاعبين والمدربين والحكام والمسيرين.
العقيد درغام وعبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق