fbpx
الرياضة

جيد بلائحة المونديال

مساعداه أزكاو وأكركاد حاضران و»فيفا» يبعد غاساما

سيكون التحكيم المغربي حاضرا في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، بعد اختيار رضوان جيد، ضمن القائمة الأولية للحكام، المرشحين لقيادة مباريات هذه البطولة العالمية.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أول أمس (الأحد)، لائحة الحكام المشاركين في المونديال، وتضم 54 حكما، دون احتساب الحكام المساعدين، من بينهم ستة من القارة الإفريقية، ويتعلق الأمر برضوان جيد والمصري أمين عمر والجزائري مصطفى غربال والإثيوبي باملاك تيسيما والسنغالي ماكيتي نداي والكونغولي نغامبو ندالا.
وأسقط “فيفا” اسمين بارزين من اللائحة الأولية في آخر لحظة، وهما الغامبي بكاري غاساما والجنوب إفريقي فيكتور غوميز، علما أنهما شاركا في الاختبارات البدنية والتقنية، التي نظمت في قطر مارس الماضي.
وغاب التحكيم المغربي 16 سنة عن المونديال، وتعود آخر مشاركة في دورة 2006، للحكم محمد الكزاز، وقبله قاد الراحل سعيد بلقولة نهائي مونديال فرنسا 1998.
واقتصرت مشاركة التحكيم المغربي في الدورات السابقة على الحكم المساعد رضوان عشيق، في كؤوس العالم 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل و2018 بروسيا.
واعتبر مصدر مسؤول بالمديرية أن اختيار جيد ضمن القائمة الأولية ثمرة مجهودات مضنية لهذا الحكم، وحضوره المتميز خلال أغلب المباريات الدولية، التي قادها باقتدار، مؤكدا أن مساعديه لحسن أزكاو ومصطفى أكركاد سيكونان حاضرين بدورهما، في انتظار أن يعلن الاتحاد الدولي عن اسميهما في الأيام القليلة المقبلة.
وقاد جيد العديد من المباريات الدولية، كما مثل المغرب في كأس أمم إفريقيا بالغابون 2017 ومصر 2019 ودورات كأس إفريقيا للأمم أقل من 17 سنة ودورة الألعاب العربية وكأس إفريقيا للمحليين، إضافة إلى قيادة العديد من مباريات عصبة الأبطال وكأس “كاف”.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق