fbpx
الرياضة

شروط الكامرون تهدد نصف نهائي الأبطال

رهنت الموافقة بتحسن الحالة الوبائية وعدم حضور الجمهور وتقليص عدد وفود الفرق

وافقت السلطات الكامرونية على استضافة مباراتي نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا في شتنبر المقبل، بشروط اعتبرتها صحف قريبة من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تعجيزية بالنسبة إلى الجهاز الإفريقي.
وذكرت صحيفة «أورانج فوتبول كلوب»، أن السلطات الكامرونية فرضت عدم حضور الجمهور لمباراتي النصف، بين الرجاء والزمالك، ثم الوداد والأهلي، وهو الأمر التي تعارضه «كاف»، التي تريد حضورا جماهيريا ولو محدودا، لما تبقى من مباريات العصبة.
وإلى جانب الحضور الجماهيري، قلصت السلطات الكامرونية من عدد الوفود التي ستحضر للكامرون، من أجل إتمام العصبة، وهو ما سيثير مشاكل للفرق المشاركة، إذ سيكون عليها تقليص مسؤوليها وبعض أطقمها، رغم أنها تصر في مثل هذه المناسبات على حضور كل مكوناتها للاحتفال باللقب إذا تحقق.
وإضافة إلى هذين الشرطين، وضعت الكامرون شرطا ثالثا لاستقبال مباراتي نصف نهاية العصبة، وهو توفر الظروف الوبائية الجيدة في شتنبر المقبل، قبل إعطاء الموافقة الرسمية، خاصة أن بعض التحاليل والتوقعات تشير إلى بروز موجة جديدة لفيروس كورونا، مع انخفاض درجات الحرارة في شتنبر المقبل.
وسجلت الكامرون 14037 حالة مؤكدة مصابة بالفيروس، منذ بدء الوباء، مع تسجيل 1445 في آخر 24 ساعة.
ومن شأن شروط الكامرون أن تعيد وجهة أبوظبي للنقاش، رغم نفي الإمارات لذلك أخيرا، إذ يدفع المصريون في اتجاه استضافة البلد العربي لنصف النهاية، وهو المقترح الذي رفض من قبل معظم أعضاء المكتب التنفيذي للكنفدرالية في الاجتماع الأخير.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق