fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عالقون
علمت “الصباح” أن واحدا من المغاربة العالقين في السعودية بعد انتشار وباء “كورونا” وإغلاق الحدود ، حاول وضع حد لحياته، من خلال شرب مادة سامة، تاركا رسالة في إحدى المجموعات “على واتساب”. وأكدت مصادر متطابقة، أن الشخص المذكور نقل على وجه السرعة إلى المستشفى، وتم إنقاذه في اللحظات الأخيرة، مضيفة أنه أصيب باكتئاب حاد بسبب معاناته، من أجل العودة إلى بلده، خاصة بعد أن توفيت والدته في المغرب، دون أن يتمكن من رؤيتها، أو حضور جنازتها.
(ن.ف)
> افتحاص
قرر مجلس هيأة المحامين بالبيضاء، الموافقة على مقترح حسن بيرواين، نقيب الهيأة على انتداب خبيرين في المحاسبة والهندسة العقارية، للتدقيق في مالية الهيأة خلال الولاية الحالية، وتدقيق جميع الصفقات المتعلقة ببناء قاعة الندوات بنادي المحامين ببوسكورة، من الناحيتين المالية والعقارية.
( ك.م)
> مقاولات
تضمن تقرير “جون أفريك” حول الشركات الكبرى بإفريقيا 61 مقاولة مغربية، تتقدمها مجموعات المجمع الشريف للفوسفاط و اتصالات المغرب، والمدى القابضة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والشركة المغربية لتوزيع المحروقات “إفريقيا”.  ويأتي المغرب في مقدمة الترتيب من ناحية عدد المقاولات المصنفة بناء على رقم المعاملات. ويصل الرقم الإجمالي للمقاولات المغربية التي تضمنها التقرير 5 ملايير و 845 مليون دولار.
(ع. ك)
> رصاص
أطلق شرطي بفرقة الدراجات النارية النار من سلاحه الوظيفي بالقنيطرة، صباح أمس (الأحد)، على جانح لحماية زميله من موت محقق، بعدما هوى عليه بسيف في الرأس أصاب خوذته الواقية. وأوضح مصدر “الصباح” أن مواطنين استنجدوا بالأمن، بعدما أحدث ثلاثة جانحين، الفوضى بسبب حالة التخدير، التي كانوا عليها، وأثناء وصول أفراد الدورية استخدم أحدهم السلاح الأبيض في وجههم، ما اضطر رجل الأمن إلى استعمال السلاح، وأصابه في أطرافه السفلى، نقل إثرها إلى مستشفى الإدريسي لتلقي العلاج.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق