fbpx
الرياضة

الجامعة تمدد عقد الدكيك حتى 2024

وافقت على إحداث منتخبات الأولمبي والفتيان ذكورا وإناثا للفوتصال ومكونون جدد للرفع من التنافسية
مددت جامعة الكرة عقد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة والمكون لدى الإدارة التقنية والاتحاد الدولي “فيفا”، إلى غاية 2024.
وتأتي هذه الخطوة تزكية للعمل الكبير، الذي قام به الدكيك منذ التحاقه بتدريب المنتخب الوطني قبل ثماني سنوات، حقق خلالها لقبين لكأس أمم إفريقيا وأهله للمونديال في ثلاث مناسبات متتالية.
واعتبر مصدر مسؤول، أن تمديد عقد الدكيك لأربع سنوات إضافية، تحصيل حاصل، بالنظر إلى الإنجازات، التي حققها مع المنتخب الوطني، إذ يعد الناخب الوطني الوحيد، الذي فاز بلقبين قاريين على عهد الجامعة الحالية، إلى جانب جمال سلامي، المتوج مع المنتخب المحلي بكأس إفريقيا للمحليين سنة 2018.
وكافأ لقجع المدرب الدكيك بالمصادقة على البرنامج، الذي قدمه الناخب الوطني في الاجتماع المنعقد مع أطر الإدارة التقنية، من أجل الرفع من تنافسية البطولة، وضمان تمثيلية المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات القارية والدولية.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن رئيس الجامعة وافق على إحداث منتخبات وطنية جديدة، ويتعلق الأمر بأقل من 23 سنة و17 سنة ذكورا وإناثا، تحسبا للمشاركة في أولمبياد الشباب في السنغال 2022، والتحضير لنهائيات لكأس أمم إفريقيا والعالم في 2024، كما منع الضوء الأخضر لإحداث مناصب جديدة خاصة بالمكونين، في أفق تعيينهم للعمل في مراكز وعصب جهوية، من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم داخل القاعة.
وبخصوص المنتخب الأول، صادق لقجع على برنامج الدكيك، من أجل ضمان تحضير جيد لكأس العالم بليتوانيا 2022، كما شدد على ضرورة إقامة معسكرات داخل المغرب وخارجه وخوض مباريات إعدادية أمام المنتخبات أقل تصنيفا على الصعيد الدولي.
وقال هشام الدكيك، الناخب الوطني، إن الموافقة على الخطوط العريضة للبرنامج يعد لحظة تاريخية، بالنسبة إلى كرة القدم داخل القاعة، مضيفا أن هذه الخطوة تعد ثمرة جهود مضنية لرئيس الجامعة، من أجل الرفع من مستوى “الفوتصال”.
وأكد الدكيك في تصريح ل”الصباح”، أن رئيس الجامعة وافق على طلب تطوير البطولة، سواء من الناحية التقنية، أو التنافسية، وأضاف “لا يعقل أن تجرى البطولة في ستة أشهر وتتوقف في مثلها، لهذا نثمن رغبة رئيس الجامعة في هيكلة اللعبة، إضافة إلى تهييئ الظروف المواتية للمنتخب الوطني حتى يكون في مستوى التطلعات بالمونديال”.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى