fbpx
أخبار 24/24

الرصد الوبائي ليوم السبت … ارتفاع جديد لعدد الاصابات

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة المغربية اليوم السبت 04 يوليوز 2020، إلى حدود الساعة السادسة مساء، إلى 13822 حالة، حيث أفادت معطيات وزارة الصحة الرسمية تسجيل زيادة 534 حالات جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات التي تم تسجيلها إلى 13822 حالة مؤكدة.

توزيع الحالات حسب الجهات:

الرباط – سلا – القنيطرة 8
الدار البيضاء – سطات 59
طنجة – تطوان – الحسيمة 55
مراكش – أسفي 266
فاس – مكناس 93
بني ملال – خنيفرة 8
الشرق 7
سوس – ماسة 1
كلميم – واد نون 3
العيون – الساقية الحمراء 34
الداخلة – واد الذهب 2

وبلغ عدد الوفيات 232 حالة والمتعافون 9329 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تعليق واحد

  1. الحالات في تزايد مستمر ومن يبالي، قبل كورونا كان الحي جد نظيف والساكنة تعيش الهدوء ولكن للأسف الشديد ساهمت جهات معينة ومسؤولة في أحياء سوق عشوائي للباعة ذوي العربات اليدوية من أسماك وخضر من السابعة صباحا حتى منتصف الليل، ويتم البيع بالبوق والضوضاء نعرف كل الاثمنة من بيوتنا، ويتركون ازبالهم وعرباتهم مرتكنة في الازقة ويعرقلون حركة السير، والعربات تفرخ كل يوم وهي في تزايد وغير مبالون لا بوضع كمامات او تعقيم او احترام مسافة الأمان ومعظم الباعة من مروجي حبوب الهلوسة والمخدرات…حتى عمال النظافة لا يجدون الطريق للولوج إلى الأحياء وجمع الازبال، والساكنة قدمت عدة شكايات من دون جدوى، ومعظم الساكنة يعانون من الهشاشة والأمراض المزمنة وضعف المناعة ،ومالحل ،واين هو دور السلطة والقطاع الصحي والمراقبة. لقد ضقنا درعا ووصل السيل الزبا ،وكرهنا حياتنا والعيشة في هذا الحي الذي أصبح بمثابة مستنقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق