fbpx
الرياضة

الموافقة على منح تطوان 350 مليونا

مجلس العمالة يقبل تقسيمها لثلاث دفعات ومسؤول سابق بالفريق يعارض القرار

وافق مجلس عمالة تطوان على الإفراج عن المنحة السنوية للمغرب التطواني، البالغ قيمتها 350 مليونا، خلال دورته الأخيرة، المخصصة لمناقشة دعم الفريق.
وعلمت «الصباح»، أن مجلس العمالة وافق على منح الفريق المنحة الخاصة ب 2020 على ثلاث دفعات، من أجل مواجهة الأزمة المالية التي يواجهها الفريق، بسبب تداعيات تفشي وباء «كورونا»، وتوقف النشاط الرياضي.
وقرر مجلس العمالة منح المغرب التطواني 150 مليون سنتيم في الدفعة الأولى، خلال يوليوز المقبل، ثم 100 مليون في الدفعة الثانية في شتنبر المقبل، على أن يتسلم 100 مليون المتبقية من المنحة في دجنبر المقبل، إذ جرى تقسيمها إلى دفعات لمساعدة الفريق، على مواجهة تكاليف استئناف البطولة الوطنية، والاستعداد للموسم الرياضي المقبل.
وفي السياق ذاته، عرف قرار الإفراج عن منحة المغرب التطواني، الكثير من الانتقادات من قبل بعض الأعضاء، أبرزهم مسؤول سابق بالفريق، بعد أن عارض بشدة تخصيص 350 مليونا للفريق، معتبرا أنها تدخل ضمن المال العام، في الوقت الذي أسس الفريق الشركة الرياضية.
وأبدى الجمهور التطواني غضبه على المسؤول المذكور، بعد أن سعى بكل ما أوتي من قوة، إلى استمالة رأي المجلس، لعدم الموافقة على تخصيص المنحة المذكورة، وأن الفرق بات يملك شركته الخاصة، ويتعين عليه البحث عن مستشهرين.
وستساهم المنحة المذكورة في تجاوز الفريق الأزمة المالية، التي يعانيها منذ مدة، علما أن في ذمته 400 مليون، يتعين عليه سدادها، بسبب النزاعات.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى