fbpx
اذاعة وتلفزيون

إطلاق مبادرة “ألو عندي كتاب”

أطلق مسرحيون بمراكش مبادرة في مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “ألو عندي كتاب” لجمع الكتب لفائدة متضررين من حريق اندلع في سبعة أكشاك عشوائية لبيع الكتب المستعملة في باب دكالة، أشهر أماكن بيع الكتب القديمة بالمدينة.
ولقيت المبادرة إقبالا من قبل عدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والأساتذة من عدة مدن، وعبروا عن استعدادهم للتبرع بكتبهم لفائدة الباعة، الذين تضرروا بالحريق. وجاءت فكرة هذه المبادرة، حسب صاحبها علال الخوداري، وهو فنان مسرحي بالمدينة الحمراء “من أجل دعم الأشخاص المتضررين، من بينهم زميل لنا، والذي يعد من أكبر المتضررين لأن الحريق أتلف جميع كتبه” وأضاف “وبحكم درايتنا بمدى الضرر الذي ألحقه هذا الحريق سواء به أو بباقي البائعين، قررنا جمع الكتب لفائدتهم من أجل أن يتمكنوا من استئناف نشاطهم، بعد توقفهم لأزيد من ثلاثة أشهر بسبب الجائحة، ما زاد الطين بلة بعد الحادث”.
كما أطلق عدد من النشطاء عريضة تحت عنوان “معا لرد الاعتبار للكتاب وللبائعين” عبر موقع “أفاز” الإلكتروني، موجهة للجهات الرسمية المسؤولة بمحافظة مراكش، تحثها على القيام بحملة تنضاف إلى الحملة التضامنية لصالح المتضررين من الحريق.

خ. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى