fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> المحمدية
تجري الضابطة القضائية، التابعة لأمن المحمدية، أبحاثا للوصول إلى متهم عمد إلى سرقة وثائق تتعلق بصفقات مستشفى المدينة، وسربها لجريدة إلكترونية، وأرفقها بادعاءات كاذبة، وتشهير بمسؤول. ويشتبه في أن تكون الوثائق سرقت من الخزينة العامة، أو من إدارة المستشفى، وهو ما قد يكشف تواطؤ موظف أو أكثر.
(م. ص)
> تيفلت
قرر عامل الخميسات وضع خليفة قائد قيادة سيدي عبد الرزاق، المكلف بجماعة “مقام الطلبة”، في “كراج” العمالة، بعدما وصلته تقارير “سوداء” عن ممارساته التي تجاوزت الحدود مع قبيلة “مزورفة”، التي تمتد إلى الحدود مع قبيلة “لخزازنة”، التي ينتمي إليها الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب.
(ع. ك)
> عزل
عزل يحضيه بوشعاب، والي جهة درعة تافيلالت، رئيس جماعة “الجرف”، من العدالة والتنمية، بعد إدانته قضائيا بأربعة أشهر حسبا نافذا، وغرامة 20 ألف درهم، بتهمة تبديد أموال عمومية. ونشر أعضاء من الجماعة تدوينات في “فيسبوك” تضامنا مع رئيس الجماعة الذي سير شؤونها 17 سنة، معتبرين الأمر “تصفية حسابات، لفسح المجال لمنافسين له في الانتخابات”، داعين الوالي إلى زيارة الجماعة للوقوف على المنجزات المحققة، ضدا على الذين لم يستفيدوا من الصفقات العمومية، والطامعين في رئاسة الجماعة.
(أ.أ)
>”شينغن”
وافق مجلس الاتحاد الأوربي على لائحة من البلدان سيسمح لمواطنيها بالولوج إلى فضاء “شينغن”، ابتداء من اليوم (الأربعاء)، وتضم 15 بلدا من ضمنها المغرب. واستمرت المناقشات بين الممثلين الدائمين للدول الأعضاء بالاتحاد، طيلة نهاية الأسبوع، ليتم تحديد اللائحة النهائية، التي كانت تضم، في البداية 54 بلدا، قبل أن يتم تقليصها لتقتصر على 15 دولة.
(ع. ك)
> إفلاس
تسبب تفشي فيروس كورونا في شلل تام لأزيد من 10 آلاف وكالة لكراء السيارات. وتلقت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي سؤالا كتابيا بمجلس النواب يدعوها إلى اتخاذ تدابير استعجالية من أجل إنقاذ الشركات المذكورة من شبح الإفلاس، لأنها أصبحت عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه البنوك، وشركات التمويل، ومؤسسات التأمين، وبيع السيارات، الشيء الذي يتوقع معه ضياع ما لا يقل عن 30 ألف منصب شغل مباشر.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق