fbpx
الرياضة

نصف نهائي الأبطال بالكامرون

الكنفدرالية رفضت إلغاء مسابقاتها واختارت الرباط لاحتضان ما تبقى من “كاف” وأجلت “الكان”

قرر المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، إجراء مباراتي نصف نهاية عصبة أبطال إفريقيا، على شكل دوري مصغر بدوالا الكامرونية.
وأصدرت «كاف» قرارها الجديد أمس (الثلاثاء)، بعد اجتماع عاجل للمكتب التنفيذي، خلص إلى إقامة نصف نهاية العصبة في مباراة واحدة بملعب دوالا، الذي من المقرر أن يحتضن أيضا نهائي الكأس في شتنبر المقبل.
وسيكون على الرجاء والوداد، التنقل في شتنبر المقبل إلى الكامرون، للمشاركة في المسابقة القارية.
بالمقابل، اختارت الكنفدرالية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لاحتضان نصف نهاية كأس الكنفدرالية، التي يشارك فيها نهضة بركان وحسنية أكادير، بالنظام نفسه لعصبة الأبطال.
وتلعب مباراتا نصف النهاية والنهاية في الملعب نفسه في شتنبر المقبل.
وبخصوص كأس إفريقيا للأمم، الذي كان مقررا إجراء مبارياته في يناير المقبل، قرر المكتب التنفيذي للكنفدرالية، تأجيل المنافسة إلى يناير 2022، كما كان متوقعا، ليتم تعويضه ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستنطلق في يناير 2021.
وحسب مصادر إعلامية، فإن مقترح نقل مباريات العصبة وكأس «كاف» للإمارات، الذي تقدم به مسؤولون في آخر لحظة، تم رفضه، وتم ترجيح كفة إقامة المباريات بالكامرون والرباط.
وفي السياق نفسه، رفضت «كاف» فكرة إلغاء بطولاتها، واختارت النموذج الأوربي بغية استئنافها في الأسابيع المقبلة.
واعتبرت «كاف» أن منح السلطات في بعض الدول الإفريقية، الضوء الأخضر للاتحادات لإتمام بطولاتها المحلية، بشارة خير، فتحت المجال أمام استئناف المنافسات القارية.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق