اذاعة وتلفزيون

طرائف

تحويل قشر الباذنجان لكمامات

بدلا من إلقاء قشر الخضروات، التي يستخدمها بمطبخه، في القمامة حول الطاهي وفنان الطعام الأردني عمر سرطاوي قشر الباذنجان إلى “جلد” مزخرف يستخدمه في إبداع كمامات مع تفشي فيروس كورونا. وليتوصل إلى النسيج والمتانة اللذين يريدهما في منتجه، يقول سرطاوي إنه يستخدم تركيبة من تقنيات الطهو القديمة والحديثة. فقد استلهم تقنية من مطبخ الإنكا والتي تعود للقرن الـ13، وتعتمد على التمليح والتجفيف، واستخدم كذلك النمط الفرنسي الحديث للطهي بالضغط، والذي أنتج مواد لها هيأة وملمس الجلد. وقال سرطاوي “بدل أن نلقي قشر الباذنجان نستطيع إعادة تدويره بالموضة، وبدأت أطور ذلك”. ويحتاج قشر ثمرة الباذنجان الواحدة إلى أسبوعين من العمل، وفقا لحجم الثمرة.
 
صدمته شاحنة فأكمل السير

أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي استغرابا كبيرا، إذ رصد تعرض شخص لحادثة سير ودهس حافلة له لينهض ويواصل سيره نحو وجهته. وتم رصد الرجل وهو يسير في الشارع بشكل طبيعي، ولكن في وقت قصير جاءت حافلة مسرعة وأسقطته أرضا، بعد أن اصطدمت به من الخلف.
والفيديو الذي لا يستغرق دقيقة كاملة، وتوقع الكثير من المتابعين أن الرجل قد مات أو أصيب بإصابات بالغة، خاصة أن الصدمة من قبل الحافلة كانت قوية، إلا أن المفاجأة كانت ما حدث. وأظهرت الكاميرا، قيام الرجل بشكل سليم دون وقوع أي إصابات به وأكمل سيره كأن شيئا لم يحدث .وتوجهت عناصر الشرطة الموجودة في الشارع نحو الرجل للاطمئنان عليه ومعرفة حجم الخسائر، التي تسببت بها الحافلة في المكان، حيث كان الاصطدام قويا أدى لتكسير نوافذ العديد من المحلات التجارية.

يحتجز غرابا ويعذبه
احتجز فلاح مصري غرابا وربطه بسبب إفساد مزروعاته من البطيخ، الأمر الذي أثار سخرية وغضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وفي فيديو تم تداوله ظهر الفلاح وهو يتوعد الغراب بأنه سيتركه يواجه العذاب وهو مربوط، ولن يقتله، ويتحدى بقية الغربان أن نستطيع إنقاذ سجينه من يده بطريقة أثارت موجة من الغضب ضده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق