fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سجناء
علمت “الصباح” أن وزارة العدل لم تقم بواجبها المتمثل في إبلاغ إدارة السجون، باستئناف جلسات المعتقلين حضوريا في الجنايات، والذي سينطلق غدا (الأربعاء)، وفق قرار اللجنة المركزية الرباعية لتدبير المرحلة الثالثة من عمل المحاكم. ويخشى معتقلون أن يحرموا من الإجراء، ما ينعكس سلبا على قضاياهم التي تأثرت بجائحة كورونا.
(م. ص)
> أعراس
عبر مواطنون عن استيائهم بسبب ضياع أموال “العربون”، الذي منحوه لمموني حفلات، من أجل إقامة حفلاتهم، التي ألغيت بسبب كورونا، بعد أن رفض الممونون إرجاع الأموال التي تسلموها من الزبائن، عملا بالفصل 290 من قانون الالتزامات والعقود، الذي ينص على أن “العربون” في الأساس لا يرد، وهو ما اعتبره عدد من المواطنين، في اتصال مع “الصباح”، “استغلالا للظرفية والأوضاع الاجتماعية الاستثنائية، التي تتخبط فيها الأسر بسبب الوباء”، مؤكدين أن الممونين، بهذا السلوك، قدموا مصلحتهم على مصلحة التكافل الوطني والإنساني.
(ن. ف)
> الاستقلال
انتفضت قيادات في الشبيبة الاستقلالية ضد ما أسمته وصاية عبد القادر الكيحل. ويتهم عضو اللجنة التنفيذية بالسطو على المنظمة وتطويق الكاتب العام، عثمان الطرمونية، وجره إلى اتخاذ قرارات تنظيمية في حق المخالفين للتوجهات. وكشفت مصادر “الصباح” أن الكيحل يقف وراء قرارات تجميد مهام عدد من أعضاء المكتب الوطني للشبيبة في اللجان الوظيفية.
(ي. ق)
> تخفيضات
قرر أرباب مؤسسات إيواء تخفيض أسعار غرفهم بناقص 50 في المائة، من أجل التقليص من الأضرار التي لحقت بهم بفعل الحجر الصحي. وأوضح فاعلون في القطاع أن فنادق مصنفة خمس نجوم أقرت تخفيضات لتشجيع السياحة الداخلية. وأكدت المصادر أن فنادق بالمنتجع السياحي بالسعيدية حددت ثمن غرفة لشخصين وطفلين، مع وجبات الفطور والغذاء والعشاء، في 1100 درهم، عوض 1800، خلال يوليوز المقبل، و1600 عوض 2400، في غشت.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى