fbpx
وطنية

مدير “لاماب” وزيرا للصحة

حذف البث المباشر لندوات المساء وقرر منهجية جديدة للتواصل

رفضت إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء أول أمس (الخميس)، البث المباشر للندوة الصحافية التي اعتادت وزارة الصحة تسجيلها منذ بداية ظهور فيروس كورونا.
واضطرت وزارة الصحة إلى الاحتفاظ بالندوة الصحافية التي قدمتها هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض، إلى وقت لاحق، تعدى موعد السادسة مساء الذي تعود فيه المغاربة متابعة المعطيات على القنوات العمومية مباشرة، بإشراف من إدارة “لاماب”.
وقالت الوكالة إنها قررت مواكبة وزارة الصحة في تصريحاتها الصحافية اليومية ببث مباشر عبر الأقمار الاصطناعية، لفائدة جميع وسائل الإعلام، ومن خلال منصاتها الاجتماعية، مؤكدة أن وقف “خدماتها” تزامن مع الرفع التدريجي للحجر الصحي، وسيتم، من الآن فصاعدا، نشر الإحصائيات اليومية على الفور من خلال قصاصة على النشرة العامة لوكالة المغرب العربي للأنباء وعلى خدمتيها السمعية والبصرية: إذاعة ريم راديو وقـــــــــناة “إم 24”.
أكثر من ذلك، قالت الوكالة بما معناه أنه لم تعد تربطها أي علاقة بوزارة الصحة وأنها ستركز خلال الفترة المقبلة على إبراز الأرقام الخاصة بحالات الشفاء وعدد الوفيات المحتملة، التي تعتبر أكثر أهمية لتطور المرض.
ومنذ صدوره، في الثامنة من مساء أول أمس (الخميس)، أطلق بلاغ وكالة المغرب العربي للأنباء العنان لعدد من التأويلات، واحتل موقعا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وحاز على عدد ومن التعليقات التي لم يفهم أصحابها أسباب النزول، وما هي الجهة المخول لها التقرير في سياسة التواصل الحكومية حول تطورات جائحة كورونا، هل هي وزارة الصحة والناطق الرسمي باسم الحكومة، أم وكالة للأنباء هي في الأصل مجرد قناة إعلامية مهمتها نشر الأخبار التي تراها السلطات العمومية مهمة للرأي العام الوطني؟
يوسف الساكت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى