fbpx
الصباح الفني

العوني وتاريخ علم الإجرام

أطل اليوتوبر المغربي أمين العوني، على متابعي قناته الرسمية على “يوتوب”، من خلال فيديو جديد، شد انتباه الكثيرين، سيما أنه اختار أن يعالج، هذه المرة، موضوع علم الإجرام، إذ حمل الفيديو عنوان “أش غا يوقع فالمغرب إلى تعلمنا علم الإجرام؟”.
وعاد العوني، من خلال الفيديو الذي شاهده بعد ساعات من طرحه، حوالي 300 ألف شخص، إلى ما قبل علم الإجرام، وأشهر المجرمين في التاريخ، وإلى بعض تفاصيل جرائم حيرت العالم.
وأجاب العوني من خلال الفيديو على مجموعة من الأسئلة، منها علاقة الإجرام بعلم الاجتماع الحديث، وكيفية التعامل مع الجرائم واعتبارها ظواهر اجتماعية، وقواعد الأسئلة لفهم المجرم والضحايا أيضا.
 وفي سياق متصل، غير العوني، بعد الجدل الذي اثاره، أخيرا، بسبب تقليله من قيمة بعض النساء، طريقة معالجته للمواضيع، وهو ما أكده متابعو قناته من خلال التعاليق، معتبرين أنه من الجميل أن يغير الشخص نفسه للأحسن، ويعترف بالخطأ ويصلحه.
وسلط العوني من خلال فيديوهاته، والتي جعلته من أشهر اليوتوبورز المغاربة، الضوء على مجموعة من الشخصيات التاريخية المغربية والإسلامية، بصمت تاريخ المغرب بإسهامات كبيرة، من قبيل المرحوم المهدي المنجرة، سيما أنه يهدف من خلال قناته إلى تثقيف شريحة كبيرة في المجتمع.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى