fbpx
حوادث

اعتقال تجار مخدرات بابن سليمان

حجز 1600 قرص مهلوس وأزيد من 50 كيلوغراما من الممنوعات

انتهى تربص أجرته عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسرية بن سليمان، خلال عمليتين منفصلتين، بمنطقتي ظهر بن عمر بجماعة عين التيزغة، ومنطقة أحد فريد التابعة لجماعة الزيايدة، من حجز كمية مهمة من المخدرات عبارة عن 1600 قرص مهلوس، بالإضافة إلى حوالي 20 كيلوغراما من مخدر الشيرا، والقنب الهندي (الكيف) ومادة التبغ (طابا). كما تمكنت العناصر الدركية خلال هذه العملية الأمنية من إلقاء القبض على تاجر مخدرات في حين لاذ آخر بالفرار.
وفي تفاصيل القضية، أفادت مصادر مطلعة لـ”الصباح”، أن العملية الأولى قامت بها المصالح الدركية بغابة ظهر بن عمر التي يتخذها تجار المخدرات بمنطقة الشمال، كمنطقة توزيع.، حيث أغارت على عشة داخل الغابة، كان يحتمي داخلها تاجر مخدرات، لاذ بالفرار بمجرد رؤيته للعناصر الدركية، تاركا وراءه بضاعة مهمة كان يضعها داخل محفظة ظهرية.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى تفتيش العشة، أفضى إلى العثور بداخل المحفظة على 1600 قرص مهلوس، بالإضافة إلى أربعة كيلوغرامات من مخدر الشيرا، وحوالي 8 كيلوغرامات من سنابل القنب الهندي (الكيف)، وحوالي كيلوغرامين من مخدر التبغ (طابا). كما استطاعت عناصر الدرك تحديد هوية المشتبه فيه، حيث جرى تحرير مذكرة بحث وطنية بحقه.
وبمنطقة أحد فريد، قامت العناصر ذاتها، بمراقبة بعدية لمنزل أحد تجار المخدرات البالغ من العمر 42 سنة، حيث انتظرت العناصر الدركية خروج المشتبه فيه من المنزل، لتلقي القبض عليه، حيث جرى إخضاعه لتفتيش وقائي أفضى إلى العثور بحوزته على أربع صفائح من المخدرات.
وقالت مصادر “الصباح”، إن عناصر الدرك، قامت باقتياد المتهم إلى منزله حيث أخضعته إلى تفتيش هو الأخر أسفر عن العثور بداخله على ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الشيرا، ليتم اقتياد المتهم صوب مقر سرية درك بن سليمان، حيث جرى وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة، التي أمرت بالاستماع إليه في محضر رسمي اعترف فيه بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مؤكدا خلال تعميق البحث معه، أنه يعد من بين المزودين الرئيسيين لمرجي المخدرات بالمنطقة، مشيرا إلى أنه يجلبها من منطقة كتامة، ويوزعها على زبنائه حسب الطلب. وبعد تعميق البحث معه، سيحال المتهم على النيابة العامة المختصة، بتهمة حيازة وترويج المخدرات، لمحاكمته وفق المنسوب إليه. وعلاقة بالموضوع، سبق أن حاصرت عناصر الدرك الملكي القضائي بابن سليمان، السبت الماضي، مروجان للمخدرات داخل غابة العيون بجماعة عين تيزغة إقليم ابن سليمان.
وتمكنت من ضبط وإيقاف المروجين المتحدرين من شمال المغرب، وحجزت لديهما كميات مختلفة من الكيف والشيرا والتبغ. ويتعلق الأمر ب 26 كيلوغرامات من الكيف، و290 غراما من مخدر الشيرا، وأربعة كيلوغرامات من التبغ. كما حجزت لديهما سيفان، ومبلغا ماليا متحصلا من بيع المخدرات (أزيد من ألف درهم) .وتم وضع الموقوفين وسنهما على التوالي 21 و26 سنة، رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث، بتعليمات من النيابة العامة.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

تعليق واحد

  1. هؤلاء المجرمين يجب اتخاذ تدابير صارمة ضدهم، قد يكون ابنك او ابني ضحية هؤلاء المجرمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى