الصباح الفني

القاطي بـ “لوك” جديد

ظهر ربيع القاطي، على مواقع التواصل الاجتماعي، بمظهر جديد، وعلق على الصورة “لوك الشخصية التاريخية القادمة، التي سيتم الاشتغال عليها بعد جائحة كورونا إنشاء الله”.
وتألق ربيع القاطي في لعب أدوار تاريخية في مجموعة من الأفلام والمسلسلات، كان آخرها مسلسل الزعيمان الليبي، الذي يتناول الفترة بين 1887 و1923، بالتركيز على دخول الاحتلال الإيطالي إلى ليبيا، وكيف تم التصدي له بالنضال والسلاح والمعارضة، والذهاب إلى دول العالم لطرح القضية الليبية، من خلال خطوط عريضة توضح إلى أي مدى تفانى الباروني والسعداوي، من أجل تحرير ليبيا، ونيل استقلالها.
ويجسد مسلسل الزعيمان دراما تاريخية ليبية، تتناول قصة حياة سليمان الباروني وبشير السعداوي، من خلال سرد درامي مختلف وجديد، يعتمد على سرد شخصية زعيمة الباروني لأهم الأحداث، في تاريخ نضال الزعيمان مع باقي الزعماء الليبيين، الذين قاوموا الاستعمار الإيطالي، وساهموا في جمع كلمة الناس، لتوحيد الصفوف ضد الاستعمار، ومن أجل الحصول على الاستقلال الكامل، وتوحيد برقة وطرابلس تحت راية واحدة. وكان العمل من إنتاج وليد اللافي، وإخراج اسامة رزق، وتأليف عزة شلبي وأحمد نبيل، وبث بشكل حصري على قناة سلام الليبية، خلال رمضان الماضي.
ع. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق