الصباح الفني

طرائف

“انتحار” جراد البحر
تحولت الشواطئ الرملية في منطقة أوتاغو في أقصى جنوب نيوزيلندا إلى اللون الأحمر، بعد نفوق الملايين من جراد البحر الصغير، أو الكركند، خلال عملية التكاثر. وأبلغ السكان المحليون في المجتمعات الساحلية بمناطق برود باي وخليج إدواردز، الذين شاهدوا مساحات كاملة من الشواطئ الجنوبية للجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا تغطيها هذه الحيوانات البحرية ذات اللون الأحمر، عن هذه الظاهرة لمحطة الإذاعة الوطنية هذا الأسبوع.

دفن رضيع هندي حيا
نجا رضيع هندي من الموت بأعجوبة، بعدما جرى دفنه وهو على قيد الحياة، لكن أهالي إحدى القرى تمكنوا من إنقاذه. وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن أهالي القرية الهندية لاحظوا بروز رجل الرضيع من الأرض، فهرعوا إلى إخراجه من التراب. وسمع الأهالي أنين الرضيع، بشكل خافت، في البداية، حين كانوا يحفرون لأجل تشييد بيت في بلدة سيدهار تناغار، شمالي الهند.
وكشف المنقذون أن الرضيع الهندي ابتلع كمية من التراب، وكاد أن يفارق الحياة لولا إنقاذه بشكل سريع. وتم نقل الرضيع على عجل إلى المستشفى، وقال الطاقم الطبي المشرف على علاجه إنه في حالة صحية مستقرة، لكنه سيبقى تحت الإشراف. ولم يُعرف سبب القيام بدفن الرضيع وهو ما يزال حيا، كما لم تتبين بعد المدة التي قضاها الصغير تحت التراب.

مصريون يفقدون الشم والتذوق
بعد تزايد فقدان حاستي “الشم والتذوق” بين عدد كبير من المصريين وربط الكثيرين ذلك بالإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل الدائر. وقال استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أمجد الخولي، إن هناك الكثير من الحالات المُصابة بمرض “كوفيد-19” الذي يُسببه فيروس كورونا المستجد، كان فقدان الشم والتذوق من بين أعراضه.
وأضاف الخولي “نعم هناك العديد من الحالات المصابة بـ”كوفيد- 19″، أصيبت بفقدان الشم، لكن هذا وارد في الكثير من التهابات الجهاز التنفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق