اذاعة وتلفزيون

الدراما تتفوق على المسلسلات المدبلجة

«ياقوت وعنبر» و»فين غادي؟» من البرامج الأكثر مشاهدة في الأسبوع الأخير من رمضان

تفوقت الأعمال الدرامية المغربية، التي بثت رمضان الماضي، على قناتي “الأولى” و”الثانية”، لأول مرة، على المسلسلات التركية المدبلجة. ففي الوقت الذي كانت الأعمال التركية المدبلجة، تتصدر فيها نسب المشاهدة، وعلى مدار  السنة، فشلت خلال الأسبوع الأخير من رمضان، في الاحتفاظ بمكانها، إذ لم تجذب نسبة كبيرة من المتابعين، لتحتل مكانها الدراما المغربية وبعض الأعمال الكوميدية.
وحسب الأرقام التي أعلنت عنها ماروك ميتري، المتخصصة في قياس نسب مشاهدة القنوات المغربية، فإن نسبة مشاهدة مسلسل “ياقوت وعنبر”، الذي بث على “الأولى”، بلغت 52 في المائة، إذ تابع الحلقة التي عرضت 23 ماي، أكثر من 8 آلاف و900 ألف مشاهد.
وتضمنت لائحة البرامج الخمسة الأكثر مشاهدة بالنسبة إلى القناة “الأولى”، مسلسل “قضية العمر”، إذ شاهد حلقة الأربعاء 20 ماي، أكثر من 4 آلاف و800 ألف مشاهد، فيما تابع الفيلم التلفزيوني “التكريم”، أكثر من 3 آلاف و250 ألف مشاهد.
 وبالنسبة إلى القناة الثانية “دوزيم”، تربعت الكاميرا الخفية “مشيتي فيها”، خلال الأسبوع الأخير من رمضان، مرة أخرى، على عرش البرامج الأكثر مشاهدة، إذ تابع حلقة الأربعاء 20 ماي، 11 مليونا و488 ألــــــــف مشاهد، أي نسبة بلغت 66.7 فــــــــــي المائة. 
واحتل سيتكوم “كوبيراتيف”، الرتبة الثانية في لائحة البرامج التي شدت انتباه المشاهدين، إذ شاهد إحدى الحلقات أكثر من 11 مليونا و461 ألف مشاهد، أي بنسبة وصلت إلى 62 في المائة.
كما تضم اللائحة، برنامج “فين غادي؟”، الذي قدمه الفكاهيان عبد العالي لمهر المعروف بـ”طاليس”، ومحمد باســو، إذ تابع حلقــة الخميس 21 ماي، أكثــر من 7 مــلايين و600 ألف مشاهد.
وتتشبث القناة الثانية “دوزيم” بالأعمال التركية المدبلجة، لأنها تحظى بمتابعة كبيرة، وتحقــق نسب مشاهدة مهمة، إذ يتوقع أن تشرع خلال الأيام المقبلة في بث مسلسل جديد، يحمل عنوان “الوعد”، فيما تسعى إلى اقتنـــاء أعمال أخرى، بعضها لا يحظى بنسب مشاهــدة كبيرة في تركيا، ورغم ذلك، تحرص على بثها للمغاربة. 
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق