fbpx
أخبار 24/24

العودة للتوقيت الصيفي … لا تنسوا ضبط ساعاتكم

المملكة ستعود إلى توقيت غرينيتش + 1 عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 31 ماي الجاري.

وسيكون المواطنون بالمملكة مدعوين إلى إضافة ستين دقيقة إلى ساعاتهم بحلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد أعلنت عن الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (غرينيتش)، عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 19 أبريل المنصرم، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، موضحة أنه بعد الشهر الفضيل ستتم العودة للعمل بتوقيت (GMT+1)، وذلك بإضافة ستين (60) دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 31 ماي 2020.

ويأتي هذا الإجراء طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية .

‫2 تعليقات

  1. هههههه تذكير؟ وا صباح العيد بدلو الساعة وخربقو عباد الله بحال ديما الله ياخد فيهوم الحق. العبث بحال ديما.

  2. شكل إضافة الساعة الصيفية جدلا واسعاً في صفوف المواطنين منذ بدأ العمل بها ،و كان المبرر آنداك من فرضها هو الإقتصاد في الطاقة وتسهيل المعاملات الإقتصادية مع الدول و خاصة الأوروبية ؛ و إزدادت حدة الجدل و الرفض العلني لها حينما تقرر العمل بها طيلة السنة إذ لم تبقى صيفية و إنما أصبحت لكل الفصول.
    لكن الغريب في الأمر ما فائدة هذه الساعة الإضافية في ظل ما تعيشه البلاد والعالم بأسره من أزمات و تداعيات إجتماعية و إقتصادية و سياسية بسبب إجتياح وباء كورونا و ما خلفه من خسائر فادحة في شتى الميادين ،فهل يمكن الحديث هنا عن فوائد و إيجابيات هذه الساعة الصيفية ؟
    أم أن الأمر أصبح مجرد عادة دأبت البلاد على إتباعها !.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق