الصباح الفني

طرائف

الشرطة البريطانية تبحث عن سارق الأطباء
أطلقت الشرطة في بريطانيا عملية بحث، عن لص «استهدف أطباء»، إذ ارتكب سرقة طرود من أمام منزل طبيبين خلال أوامر الإغلاق التي شهدتها المملكة المتحدة، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.
ونشرت الشرطة في ميدلاند الشرقية، صورة لرجل قالت إنها «ترغب في التحدث معه» بخصوص عملية السرقة التي جرت في وضح النهار، داعية الناس لتقديم معلومات إذا توفرت لديهم. وتعود الواقعة إلى الرابع من ماي الجاري، عندما اكتشف طبيب يدعى بين نوبل، أن مجموعة من الطرود التي وصلت إلى منزله وتركت على الباب الأمامي، خلال وجوده في مركز وودبروك الطبي، قد سرقت.

أول جريمة تسجل عبر “زووم”
قتل أمريكي في الثانية والثلاثين من العمر والده السبعيني خلال مشاركة الأخير في اجتماع عبر الفيديو بواسطة تطبيق “زووم”، في أول جريمة قتل معروفة خلال لقاء عبر هذه المنصة، وفق ما أفادت شرطة مقاطعة سافوك بضاحية نيويورك. وحصلت هذه الواقعة حين طعن توماس سكالي باورز والده دوايت باورز البالغ 72 عاما حتى الموت في مدينة أميتيفيل في لونغ أيلاند المعروفة خصوصا بفيلم رعب يحمل اسمها.
وأوضحت الشرطة في بيان أن مشاركين في الاجتماع الافتراضي اتصلوا بخدمات الطوارئ بعدما رأوا ما حصل. لكن لم يعرف بعد ما رآه المشاركون تحديدا.

كورونا يهدد شعوب الأمازون
أطلق المصور الشهير سيباستياو سالغادو، الذي أمضى حياته في التقاط صور لأفقر الفقراء وبيئتهم المتهالكة، حملة شعبية لحماية السكان الأصليين في الأمازون خوفا من تعرضهم “لإبادة”، بسبب غياب الرعاية الصحية. وقال سالغادو لوكالة الصحافة الفرنسية مع غزو أراضي تلك الشعوب على يد المنقبين عن الذهب، ومستكشفي الغابات، وأتباع مذاهب دينية مختلفة والمزارعين، ثمة خطر كبير لنقل عدوى فيروس كورونا المستجد للهنود الذين لم يطوروا أجساما مضادة. وأضاف: “نواجه حقا خطر كارثة هائلة. أنا أسمي ما يحصل بأنه إبادة من خلال القضاء على إثنية وثقافتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق