حوادث

شركة وهمية لترويج كمامات ومعقمات

قادت الصدفة، عناصر المركز الترابي لبرشيد، أول أمس (الثلاثاء)، إلى اعتقال مسيري شركة وهمية بابن جرير وشريكين لهما يتحدران من الدروة، متورطين في إنتاج وترويج كمامات طبية لا تخضع للمعايير الصحية ومعقمات مجهولة المصدر، باستعمال فواتير مشكوك فيها.
وأسفرت العملية عن حجز فواتير مزورة وأزيد من ثلاثة آلاف كمامة و180 لترا من المعقمات، إضافة إلى أربع سيارات في ملكية شركة لكراء السيارات، تحملان شعار شركة وهمية متخصصة في مواد النظافة والتعقيم.
وأمرت النيابة العامة ببرشيد، بوضع المتهمين الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث، ومواصلة التحقيق لاعتقال باقي المتورطين والجهات المصنعة للكمامات ومواد التعقيم.
وتعود تفاصيل القضية، عندما أمرت عناصر الدرك الملكي بسد قضائي على الطريق الرابطة بين برشيد وسطات، زوال أول أمس (الثلاثاء)، سائق سيارة تحمل شعار شركة لبيع مواد النظافة بالتوقف، وبعد تفتيشها، تم حجز علب بها كمية مهمة من الكمامات ومواد التعقيم مجهولة المصدر، وعند تنقيط السيارة تبين أنها في ملكية شركة لكراء السيارات، قبل أن يدعي السائق أنه ميكانيكي وأن السيارة والمواد المحجوزة في ملكية شخص بالدروة.
وبتعليمات من النيابة العامة، انتقلت عناصر الدرك الملكي رفقة الموقوف إلى الدروة، وتمكنت من اعتقال مالك السيارة، وحجز سيارة ثانية رباعية الدفع تحمل شعار الشركة نفسها، وعند تفتيشها، تم حجز أزيد من ثلاثة آلاف كمامة طبية، تبين أنها لا تخضع للمعايير الصحية، إضافة إلى 120 لترا من سائل للتعقيم مجهول المصدر.
وادعى الموقوف الثاني أنه اقتنى هذه الكمامات ومواد التعقيم من شركة بابن جرير، بهدف ترويجها بالدروة والضواحي، مقدما عنوانها واسم مسيريها، الذين يتعامل معهم.
وبعد إشعار النيابة العامة، أمرت بوضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية والانتقال إلى ابن اجرير لإتمام البحث في القضية. واهتدت عناصر الدرك إلى مكان وجود مسيري الشركة واعتقالهما. وتبين خلال الاطلاع على وثائق حجزت لديهما أن الشركة وهمية، وأنهما يستغلان شعارها للتمويه على السدود القضائية.
وخلال تفتيش سيارة الموقوفين، تم حجز 60 لترا من مواد التعقيم، وفواتير مشكوك تستغل في ترويج الكمامات والمعقمات، بعد استنساخها لدى شخص يملك محلا لنسخ الوثائق.
مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق