الرياضة

“كاف” تقتنع بتأجيل “كان 2021”

اللجنة الطبية اعتبرت إجراء أي مباراة في الظروف الحالية غير آمن

ذكرت قناة «إر إم سي» الفرنسية الرياضية، حسب مصادر وصفتها ب»المقربة» من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، أن المكتب التنفيذي قرر تأجيل كأس إفريقيا 2021 إلى يناير 2022، بسبب توقف النشاط الرياضي في معظم الدول الإفريقية، جراء تفشي وباء كورونا.
وأوضح المصدر نفسه أن المكتب التنفيذي ل»كاف»، سيتخذ القرار النهائي، اليوم (الخميس)، في اجتماع للمكتب، بعد الاطلاع على تقرير اللجنة الطبية، التي اعتبرت أن إجراء أي منافسة في الفترة الحالية، غير آمن، بما فيها المسابقات القارية الخاصة بالأندية، التي توقفت بدورها.
وسبق للمكتب التنفيذي ل»كاف» أن أصر على إجراء «كان 2021» في وقتها، غير أن تمديد بعض الدول للحجر الصحي، ومن بينها دول شمال إفريقيا، دفع المكتب التنفيذي إلى تأجيل المسابقة مكرها.
وانطلقت تصفيات كأس إفريقيا بإجراء جولتين، إذ يحتل الأسود الصدارة في مجموعتهم، بأربع نقاط، بعد تعادل أمام موريتانيا وفوز بملعب بوروندي، قبل أن تتوقف المنافسات.
وتمنت الكنفدرالية إتمام التصفيات في يوليوز المقبل، لفسح المجال أمام استئناف المسابقات القارية الخاصة بالأندية، لكن استمرار الوباء في حصد الإصابات حال دون ذلك.
ومن المنتظر أن تشهد 2022 ضغطا كبيرا للمباريات بالنسبة للمنتخبات الإفريقية، التي ستلعب كأس إفريقيا في يناير، قبل أن يشارك خمسة منها في كأس العالم في نونبر من السنة نفسها بقطر.
العقيد درغام وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق