حوادث

حجز ثمانية أطنان ونصف طن من المخدرات

المتهمون استغلوا فترة العيد للقيام بعمليتين بالناظور وكلميم والإيقافات متواصلة

أحبطت “ديستي”، بتعاون مع الشرطة القضائية، عمليتين لتهريب المخدرات، استغل أصحابها فترة العيد، لإنجاح مهمة تهريب الشيرا نحو الخارج. وأسفرت التدخلات، بكلميم والناظور، عن حجز ما مجموعه ثمانية أطنان ونصف طن من الشيرا، وناقلتين، الأولى عبارة عن شاحنة، والثانية سيارة لنقل البضائع، كما تم اعتقال أزيد من ثلاثة أشخاص، ساعة التنفيذ، فيما تواصلت الأبحاث، منذ الأحد الماضي، لإيقاف بارونات المخدرات وباقي المتورطين.
وجرى التدخل المتعلق بالمخدرات المحجوزة بكلميم، مساء الأحد الماضي، بجماعة “تكانت”،البعيدة عن مركز كلميم بحوالي 30 كيلومترا، بعد الترصد لشاحنة كانت تحت المراقبة، إذ أسفرت عملية توقيفها عن إلقاء القبض على سائقها ومساعدين، وبتفتيشها تم ضبط 94 رزمة من المخدرات معبأة بشكل محكم ومغطاةبحمولة من المنتوجات الفلاحية المعبأة في أكياس.
واتضح أن الشاحنة مخصصة للنقل الطرقي للبضائع، وأن وزن الشيرا بلغ ثلاثة أطنان، كما نفى سائقها علمه بحمولة المخدرات التي كانت محشوة وسط المنتوجات الفلاحية، وهي الادعاءات التي مازالت الأبحاث جارية في شأنها من أجل الوصول إلى كافة المتورطين، وضمنهم البارونات الذين جرت لفائدتهم العملية.
وأنجزت مساطر البحث والإيقاف من قبل فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الأحد الماضي، إذ تم الاحتفاظ بالمتهمين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامةالمختصة، بينما مازالت التحريات مستمرة لإيقاف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.
وفي سياق الجهود المشتركة بين مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية، تم مساء السبت الماضي، إحباط محاولة أخرى، لتهريب خمسة أطنان و450 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالمغرب.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية مراقبة أمنية بحي “ديار أعريض” بالناظور أسفرت عن رصد سيارة نفعية تقطرها أخرى رباعية الدفع، تمكن ركابها من الفرار خلال محاولة ضبطهم، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضعت لها السيارة النفعية عن حجز 5 أطنان و450 كيلوغراما من مخدر الشيرا عبارة عن 169 رزمة.
وأوضح البلاغ أن العمليات الأمنية في هذه القضية تتواصل تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فضلا عن إيقاف كافة المتورطين المفترضين فيه.
المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق