fbpx
وطنية

كورونا ينعش القنص الجائر

استغل أشخاص الحجر الصحي لممارسة القنص غير القانوني في مختلف أنحاء المغرب. وتمكن مراقبو المياه والغابات من حجز 16 سلاح قنص وحرروا 49 محضر مخالفة لقوانين القنص. وأفادت مصادر من وزارة الداخلية أنه منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية 2020، سجل ارتفاع في ممارسة القنص غير القانوني في مختلف مناطق المغرب، إذ استغل قناصون وضعية الحجر الصحي.
وهمت المخالفات، خلال هذه الفترة، القنص في الفترات المحظورة أثناء الليل، داخل المحميات والأصناف المحمية. وتم اعتقال ثلاثة أشخاص، بتنسيق بين إدارة المياه والغابات والدرك الملكي والسلطات المحلية، متورطين في قنص غزالين جبليين في جبال تافراوت بإقليم تزنيت، فتقررت متابعتهم قضائيا في حالة اعتقال. كما تم اعتقال شخصين بالمنطقة ذاتها ووضعا رهن الاعتقال الاحتياطي لمحاولتهما قنص حيوان محمي.
وأكدت المصادر ذاتها أن أعوان المياه والغابات تمكنوا، بدعم من العديد من الجمعيات المهتمة بحماية الثروات الطبيعية، من ضبط 49 مخالفة وحجز 16 سلاح قنص.
وتم ضبط أربعة أشخاص في مراكش يستخدمون كلاب الصيد داخل إحدى المحميات، وحجز أعوان المياه والغابات سلاحين للقنص بمركز حماية وتنمية الموارد الغابوية لتيفلت، كما باغتت وحدة مراقبة وتتبع الحيوانات المتوحشة التابعة للمياه والغابات، قناصين، داخل المجال الترابي لمركز حماية وتنمية الموارد الغابوية لتيفلت.

عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق