fbpx
أســــــرة

خفض الضغط الدموي … تناولوا البوتاسيوم

يمكن لبعض الأطعمة أن تساعد على خفض الضغط الدموي، من أجل ذلك، ينصح باستهلاكها وأن تكون جزءا من النظام الغذائي للمرضى.
 ويعتبر الجزر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم الذي يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع، وينصح بشرب عصير الجزر الطبيعي يوميا، فهو ينظم ضربات القلب، ويحافظ على وظائف الكلى.
كما يساعد الثوم على علاج العديد من المشاكل الصحية، ومن أهمها ضغط الدم المرتفع، كما يقوي القلب، ويقيه من النوبات، ويرفع من سيولة الدم. وتعتبر السبانخ مصدرا غنيا بالحديد، كما أنه قليل السعرات الحرارية، ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والعناصر المفيدة لصحة القلب مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وهي تعتبر من العناصر المهمة لخفض ضغط الدم المرتفع.
وينصح أيضا بتناول الموز، باعتبار أنه يمد الجسم بنسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم الدورة الدموية في الجسم، وتعديل ضغط الدم، والشيء ذاته  بالنسبة إلى الشوكولاتة الغامقة التي تحتوي  على 70 في المائة  من الكاكاو الذي يساعد على تخفيض الضغط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق