fbpx
الرياضة

العالم يتفادى سنة بيضاء

اجتماع الحسم بالجامعة و3 بطولات إفريقية تنتهي باعتماد آخر ترتيب

يعقد المكتب المديري لجامعة كرة القدم اجتماعا، هذا الأسبوع، لحسم مصير الموسم الكروي، المتوقف منذ بداية مارس الماضي، بسبب “كورونا”.
وقالت مصادر مطلعة إن الاجتماع سيعقد عن بعد، وسيكون عبارة عن مشاورات، لوضع أعضاء المكتب المديري في الصورة، قبل اتخاذ قرار، موضحة أن الجامعة تحاول تفادي إعلان انتهاء المنافسات بأي شكل، لكن الأمر خارج عن تدخلها، ويتوقف على تطور الوضع الوبائي وقرارات السلطات المعنية.
ورغم أن هناك من يدفع في اتجاه تأييد خيار إتمام التباري، خصوصا في ما يتعلق بالبطولة الاحترافية للقسمين الأول والثاني، ولو اقتضى الأمر إجراء المباريات في يوليوز وغشت، إلا أن هذا الخيار يزداد صعوبة يوما بعد آخر، سيما في ظل استمرار تسجيل إصابات جديدة بالفيروس.
وقال مصدر مسؤول إن الجامعة تنتظر الضوء الأخضر من وزارتي الداخلية والصحة، لاتخاذ قرار، سواء بانتظار بعض الوقت، لإتمام المنافسات، أو إعلان نهايتها.
وعلمت “الصباح” أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تضغط على الاتحادات الكروية، من أجل الحسم في مصير بطولاتها المحلية، قبل نهاية الأسبوع الجاري، الشيء الذي أربك الجامعة.
وواصلت الاتحادات الكروية إنهاء المنافسات، لكن أغلبها وجد صيغة لإعداد ترتيب نهائي.
وباستثناء هولندا التي أعلنت سنة بيضاء، فإن اتحادات أخرى مثل فرنسا وأنغولا وكينيا، وقبل ذلك بلجيكا، أعدت ترتيبات نهائيا لدورياتها، بناء على معطيات، تخص النقاط وعدد المباريات الملعوبة.
وأعلنت ثلاثة اتحادات إفريقية انتهاء الموسم مبكرا في غضون 24 ساعة، هي أنغولا وكينيا وغينيا.
وقرر الاتحاد الغيني عدم تتويج أي فريق باللقب، لكن الفرق الأربعة الأولى قبل توقف المباريات، ستشارك في عصبة الأبطال وكأس «كاف»، مع إلغاء النزول.
وفي أنغولا، تقررت مشاركة بريميرو دي أغوستو وبيترو أتليتكو في عصبة الأبطال، مع إلغاء الصعود و النزول، فيما أعلن الاتحاد الكيني أن المتصدر غور ماهيا هو بطل الدوري، ليتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا، كما سيصعد نيروبي سيتي ستارز إلى الدوري الممتاز، بعد تصدره ترتيب الدرجة الثانية.
وتوقعت مصادر مطلعة أن تتخذ اتحادات إفريقية أخرى هذا القرار، رغم قلة عدد المصابين بها.
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى