fbpx
أخبار 24/24

456 حالة شفاء بجهة مراكش آسفي منذ بداية الجائحة

أفادت المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، لمياء شاكري، أمس السبت، بأن جهة مراكش آسفي سجلت، منذ بداية جائحة “كورونا”، ما مجموعه 456 حالة شفاء من الفيروس.

وأوضحت شاكري، أن حالات الشفاء تتوزع بين عمالة مراكش (294) وأقاليم الرحامنة (120) والحوز (23) وشيشاوة (16) وقلعة السراغنة (02) والصويرة (01). وأضافت أن هذا الارتفاع الملحوظ لحالات الشفاء بالجهة يؤشر على نجاعة البروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة، وكذا الجهود “الجبارة” المبذولة من قبل الأطقم الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية التي تسهر على التكفل بمرضى (كوفيد-19).

وتابعت المسؤولة الجهوية أن أهمية بالغة تم إيلاؤها للجانب النفسي من أجل تخفيف معاناة المرضى ومساعدتهم على تجاوز المرض، مسجلة أن مجموع التدابير المتخذة مكنت من تسريع فترة شفاء المرضى.

وبالمناسبة، دعت شاكري المواطنين إلى المكوث في منازلهم وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى، مع التقيد الصارم بتدابير حالة الطوارئ الصحية لتفادي انتشار الوباء والتحكم في الوضعية الوبائية.

وبخصوص الحالة الصحية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، الذين يوجدون قيد العلاج، أشارت المسؤولة إلى أن غالبية المرضى لا يعانون من أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة. ونوهت، في هذا السياق، بالانخراط اللامشروط لمهنيي الصحة الذين أنجزوا عملا “هائلا” ومواكبة السلطات العمومية والجهوية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، للخروج من هذه الأزمة الصحية بأقل الخسائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى