fbpx
مجتمع

احتجاج العاملين بخدمات مطارات المملكة 

راسل العاملون بقطاع الخدمات الأرضية بمطارات المملكة السلطات الحكومية للاحتجاج ضد إجراءات التي قررتها شركة سويسبور بسبب إجراءات مكافحة كورونا والتي اعتبرها العاملون مجحفة بالنظر إلى أنها تمس أجور العاملين وحقوقهم المستحقة علاوة على محاولة ارغامهم على الاستفادة من نصف الرواتب فقط إلى نهاية السنة بدعوى جائحة كورونا.
وأعلن المستخدمون العاملين لحساب المجموعة الخدماتية أنهم توصلوا إلى الباب المسدود مع إدارة الشركة التي تدفعهم إلى التصعيد في هذه الظرفية الدقيقة التي تمر منها البلاد، مضيفة “أنها قررت عدم صرف اي درهم للمستخدمين في ظل هذه الازمة ومع بداية شهر رمضان. وقال بلاغ المكتب الوطني لشركة سويسبور المنظوية تحت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إن الادارة العامة “اقترحت علينا ان تصرف انت المنحة السنوية التي مزالت عالقة بذمتها لسنة 2019 ونصف الراتب، على أساس أن نمضي اتفاقا يقضي بان نأخذ نصف الأجرة طيلة السنة والى غاية دجنبر في استغلال بشع للأزمة متناسية كل تضحيات المستخدمين واخرها عملية اجلاء الاجانب في ظروف مأساوية”.
وكشف البلاغ أن رسالة وجهت إلى رئيس الحكومة وكذا وزارة السياحة والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، أن تضحيات العاملين لدى الشركة من أجل ترحيل الأجانب العالقين إلى بلدانهم تسببت في أربعة مستخدمين بالخادمات الأرضية للمطارات بمراكش. ووفق البلاغ فان تعنت الإدارة دفعها إلى توجيه جميع العاملين إلى التعويض لدى صندوق الضمان الاجتماعي دون مراعاة التزامات العاملين، اذ اعتبر بلاغ النقابة أن هذا الأمر يعكس “عملية ابتزاز واضحة للدولة  في الأزمة برغم استفادتها من اعفاءات ضريبية، مع العلم أن الشركة تتوفر على سيولة مهمة جراء مداخيل خدمات طيران قطر الأميري وكذا من نصيبها من بيع تذاكر عمليات إجلاء الأجانب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى