fbpx
الصباح الفني

العوني يكتب عن رموز المغرب

سخر “اليوتوبور” أمين العوني قناته في “يوتوب”، في الآونة الأخيرة، للتعريف ببعض رموز المغرب الثقافية والتاريخية بأسلوبه الخاص، الذي رفع من عدد مشاهدات فيديوهاته إلى أكثر من 500 ألف شخص.
وخص العوني، الشاب الذي اختار موقع “اليوتوب”، للتطرق إلى مواضيع مختلفة بطريقة مبسطة وفي بعض الأحيان هزلية، شخصيات تاريخية موضوعا لفيديوهاته، منها المفكر عابد الجابري، وخناتة بنت بكار، وزينب النفزاوية.
وأنشأ العوني قناته على يوتوب، ليصير بعد ذلك من أشهر “اليوتوبورز”، إذ بلغ عدد متابعي قناته حوالي 531 ألف مشترك، بفضل المواضيع التي يناقشها، والتي تشد الانتباه إليه. ومن بين آخر الفيديوهات التي طرحها فيديو يتضمن معلومات عن المهدي المنجرة، وآخر اختار أن يكرم فيه عسو أوبسلام.
وأثار العوني، قبل أشهر ، جدلا كبيرا، بسبب فيديو نشره على قناته، والذي عنونه بـ”أنواع الملحدين في المغرب، ضحك وستافد مع العوني أمين”، إذ جر عليه، هذا الفيديو ، الكثير من الانتقادات من قبل بعض الملحدين، والذين اختاروا الرد عليه بطريقته وشنوا عليه هجوما في فيديو نشر على موقع “يوتوب”.
ويحرص العوني على مشاركة بعض تفاصيل حياته اليومية، مع متابعي صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، سيما التفاصيل التي يحاول من خلالها التعريف بالثقافة المغربية.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى