fbpx
اذاعة وتلفزيون

“دوزيم” تهيمن على نسب المشاهدة

قالت إن القنوات العمومية تستأثر بأكثر من 75 في المائة من الجمهور

قالت القناة الثانية “دوزيم”، إنها حققت، خلال الأيام الأولى من رمضان، نسب مشاهدة “استثنائية”، إذ بلغت نسبةالمشاهدة خلال وقت الذروة 55 في المائة، مشيرة إلى أن أعمالا حققت أعلى نسب مشاهدة على الإطلاق منذ بداية اعتماد نظام قياس المتابعة الجماهيرية للمغرب سنة 2008.
وفي الوقت الذي تحاول فيه قناة “إم بي سي5” الموجهة لسكان المغربي العربي، الدخول في منافسة قوية مع القنوات العمومية، بالاعتماد على أعمال مغربية، أكدت “دوزيم”، في بيان لها، أن القنوات المغربية العمومية، تستأثر بأكثر من 75 في المائة من الجمهور خلال وقت الذروة، ما يؤكد اختيار  المغاربة للمنتوج الوطني على نطاق واسع، مشيرة إلى أن النسبة المتبقية، ما يعادل 25 في المائة، تتوزع بين جميع القنوات الفضائية الأخرى، وهي حوالي أكثر من 1000 قناة.
ومن بين الأعمال التي رفعت نسب مشاهدة القناة، حلقة الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” التي تم تصويرها في محمية الحيوانات البرية في السنغال، إذ استقطبت 14.5 مليون مشاهد، في حين تابع 12.4 مليون مشاهد مسلسل “الكوبيراتيف”، الذي يروي الحياة اليومية للمرأة في تعاونية بالأطلس المتوسط.
كما سجل المسلسل المغربي “السر المدفون”، الذي يبث يوميا على الساعة الثامنة والنصف مساء، نسبة مشاهدة بلغت 7.3 ملايين مشاهد، علما أن عدد الذين شاهدوا كبسولة الثقافة العامة “فين غادي”، التي ينشطها الفنانان الكوميديان طاليس وباسو بلغ عدد متابعيها 9.4 ملايين مشاهد، بينما تابع 5.8 ملايين مشاهد الكبسولة الكوميدية “ألو مي”.
وأكدت القناة الثانية أن المسلسل المغربي “الإرث” الذي يعرض على الساعة العاشرة و10 دقائق مساء حظي بمتابعة 5.9 ملايين مشاهد، في حين استأثر المسلسل المغربي “الغريبة”، الذي يعرض عند منتصف الليل، باهتمام أكثر من 4.1 ملايين مشاهد، موضحة أن 7.1 ملايين مغربي تابعوا “الطوندونس” للفنان الكوميدي حسن الفذ.
وفي سياق متصل، ترتكز برمجة “دوزيم”، على المنتوج والمواهب الوطنية، إذ تقدم ضمن شبكتها الرمضانية أربعة مسلسلات مغربية يومية جديدة، ومسلسلين أسبوعيين، والعديد من الأفلام التلفزيونية، وكبسولات فكاهية، وكبسولات الثقافة العامة، علاوة على أكثر من عشرين كبسولة يومية للتوعية والتضامن في ظل انتشار فيروس كورونا.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى