fbpx
الرياضة

الكراوي: نحتاج شهرا لإنهاء البطولة

مدرب اليوسفية قال إن لاعبيه يتدربون حسب الظروف المتوفرة

قال عزيز الكراوي، مدرب أولمبيك اليوسفية لكرة القدم، إن بطولة الهواة تحتاج شهرا ونصف لإتمام الموسم. وأكد الكراوي، في حوار مع «الصباح»، أن لاعبي فريقه يتدربون وفق الظروف المتوفرة لديهم، وأشار إلى أنه يتواصل معهم بشكل يومي. في ما يلي نص الحوار:

> ماذا عن برنامجكم في ظل الحجر الصحي؟
> أرسلت برنامجا تدريبيا إلى اللاعبين نقتصر فيه على إجراء الحصص التدريبية في المنازل. الكل يعلم أنه لا مجال للمقارنة بين لاعبي قسم الصفوة وأقسام الهواة، خصوصا من الناحية المالية ووسائل التدريب، لكن مع ذلك نصر على أن يتدرب اللاعبون وفق الإمكانات والظروف المتوفرة لديهم.

> كيف تتواصل مع اللاعبين ؟
> يرسلون إلي فيديوهات للحصص التدريبية التي يجرونها، وأقدم لهم نصائح عبر الهاتف، أو عبر «واتساب». جميع اللاعبين منضبطين مع ما نقدمه إليهم من برامج تدريبية.

> هل تعتقد ذلك كافيا للحفاظ على لياقتهم البدنية؟
> بطبيعة الحال، ليس كافيا، لأن لاشيء يعوض التداريب الجماعية. أعتقد أن هناك لاعبين قد يمتثلون للنصائح والتوصيات بشكل كلي، وهناك آخرون قد يتوقفون بمجرد ما يشعرون بالعياء، ودائما أؤكد أن الحصة التدريبية الفردية لن تحل محل الحصة الجماعية.

> هناك لاعبون تتوفر لهم فضاءات مساعدة؟
> نعم، لأن اليوسفية تتوفر على فضاءات وغابات تساعد اللاعبين على إجراء الحصص التدريبية، عكس لاعبين آخرين، يصعب عليهم التنقل خارج مساكنهم، ورغم ذلك لا نطلب منهم الخروج، بل ننصحهم بالمكوث في منازلهم والتقيد بشروط الطوارئ الصحية.

> ما هو أقرب سيناريو لإنهاء الموسم؟
> أعتقد أن الأمر سهل بعض الشيء في بطولة الهواة، لأنها تقترب من نهايتها، ونحن على بعد سبع دورات من إنهاء الموسم. نحتاج شهرا ونصف شهر لخوض المباريات المتبقية. المؤكد أننا سنحتاج فترة للإعداد قبل استئناف اللعب، بعد انجلاء هذا الوباء، لأن صحة الإنسان هي الأهم، بعدها ننتظر ما ستقرره الجامعة.
في سطور
الاسم الكامل: عزيز الكراوي
تاريخ ومكان الميلاد: فاتح يوليوز 1974 بالخميسات
لعب لاتحاد الخميسات والفتح الرياضي والرائد والنجمة السعوديين
درب اتحاد الخميسات ويشرف حاليا على تدريب أولمبيك اليوسفية
أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى