fbpx
الرياضة

الدوريات الأوربية تتحدى كورونا

حكومات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا تعطي الضوء الأخضر لبرمجة المباريات

أكد رؤساء حكومات دول أوربية كثيرة، نهاية الأسبوع الماضي رسميا، عودة عجلة دوريات كرة القدم للدوران، ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري.
وأعطى جيوسيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي، الضوء الأخضر للفرق الإيطالية بالعودة للتداريب ابتداء من الاثنين المقبل، تمهيدا لاستئناف الدوري بعد أسبوعين، دون جمهور. وأوضح كونتي في مؤتمر صحافي، أنه سيتم السماح لكل الأندية واللاعبين بالعودة للتداريب الجماعية ابتداء من الاثنين المقبل، شريطة احترام بعض التدابير الصحية، أهمها عدم السماح للجماهير بولوج المدرجات، على أن تستأنف المباريات رسميا منتصف ماي المقبل.
وفي إسبانيا أعلنت الحكومة موافقتها على خطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لاستئناف الموسم الرياضي منتصف ماي المقبل، شريطة إجراء المباريات دون جمهور.
ومن المقرر أن يستأنف لاعبو فرق “الليغا” التداريب بعد أسبوع، على أن تبرمج الجولات تباعا بعد ذلك إلى غاية نهاية يونيو، بمباريات دون جمهور.
وحذر الاتحاد الإسباني الفرق التي ترفض العودة للمنافسات، بعقوبات قاسية، يمكن أن تصل إلى الإنزال للأقسام الدنيا.
وفي السياق نفسه، نوهت الحكومة البريطانية بخطة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، باستئناف دوريات كرة القدم ابتداء من نهاية ماي المقبل وإلى نهاية يونيو المقبل.وذكرت صحيفة “التايمز” أن الاتحاد نال موافقة الحكومة، على تطبيق خطته، وإبلاغ الأندية بها، كي تستأنف التداريب ابتداء من الأسبوع المقبل.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى