fbpx
بانوراما

سالا … ضحية حادث جوي

نهاية حزينة لنجوم 4

في 2009، كشفت مجلة “سبورتس إليستريتد” عن أرقام مذهلة تتعلق بالمشاكل المالية التي يواجهها رياضيون محترفون معتزلون، وأن نحو 60 في المائة من لاعبي كرة السلة يفلسون في غضون خمس سنوات من اعتزالهم.
وهناك من الرياضيين، من أخذت حياته منحا آخر، بعد الاعتزال، كالجريمة والإدمان وفي بعض الأحيان إعلان الإفلاس، وهناك من خطفه الموت في سن مبكرة قبل أن يتذوق طعم النجومية والمال…
نور الدين الكرف
أُسدل الستار على حادث سقوط الطائرة التي كانت تقل إيميليانو سالا إلى كارديف، بعدما أعلنت الشرطة البريطانية عن العثور على جثة اللاعب رسميا.
وعثرت قوات الإنقاذ الخاصة، على حطام الطائرة التي كانت تقل إيميليانو سالا بعد أيام عديدة من البحث، واكتشفت بعد ذلك وجود جثة بداخلها، قبل أن تحدد هويته.
وانضم إيميليانو سالا صاحب الـ28 عاما، إلى صفوف كارديف سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية، قادما من نادي نانت الفرنسي، مقابل 15 مليون أورو في صفقة هي الأضخم بتاريخ النادي الإنجليزي.
واستقل إيميليانو سالا طائرة صغيرة، من فرنسا إلى كارديف، استعدادا للمشاركة في أولى مبارياته مع فريقه الجديد، إلا أنها اختفت من على شاشات “الرادار”، خلال عبورها القنال الإنجليزي.
وتوقفت عملية البحث عن إيميليانو سالا بعد ذلك، قبل أن تجمع عائلة اللاعب وبعض اللاعبين، وفي مقدمتهم نغولو كانتي، نجم نادي تشيلسي، نفقات البحث عن الطائرة المفقودة، وهو ما تحقق.
ومن جانبه، قرر مجلس إدارة نادي نانت الفرنسي حجب قميص إيميليانو سالا الذي يحمل الرقم 9، مؤكدا عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أنه سيظل من الأساطير التي كتبت قصة رائعة مع الفريق، لذلك قامت بهذا التصرف.
وقررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، أن تكون دقيقة كاملة للتصفيق للاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا، قبل انطلاق جميع مواجهات بطولة الدوري حينها، سواء في الدرجة الأولى أو الثانية.
بعد مرور عام على مصرع النجم الأرجنتيني إيميليانو سالا، مازالت ذكرى رحيله المؤلمة عالقة في ملاعب كرة القدم، ولتكريم ذكراه، قرر ناديه السابق تغيير قمصانه بالكامل من أجل نجمهم الراحل.
ولقي سالا حتفه بعد تحطم طائرة كان على متنها في بحر المانش في 21 يناير 2019، وهو في طريقه من فرنسا إلى ويلز، بعد قليل من اتفاق الناديين على انتقاله في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون أورو.
وكشف نادي نانت عن قميص “خاص”، يشبه قميص منتخب الأرجنتين، بالخطوط الزرقاء والبيضاء.
وقال النادي إن أرباح بيع القميص الخاص ستذهب لناديين لعب لهما سالا في الأرجنتين عندما كان طفلا صغيرا، وفقا لصحيفة “أس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى