fbpx
الرياضة

الدبلوم يعيد الشماخ وحجي إلى المغرب

الدوليان السابقان يأملان ولوج التدريب عبر بوابة البطولة

علمت «الصباح» أن مروان الشماخ ويوسف حجي، الدوليين المغربيين، مرشحان بقوة لاجتياز دبلوم درجة «ب»، الذي تشرف عليه جامعة الكرة، بتنسيق مع الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف».
ووفق إفادة مصدر مطلع، فإن الشماخ وحجي سيخضعان للتكوين، مباشرة بعد رفع حالة الطوارئ، المفروضة حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الدوليين السابقين يحظيان بدعم وتشجيع الإدارة التقنية، بالنظر إلى مسيرتهما الدولية والاحترافية.
وقرر حجي، الشقيق الأصغر لمصطفى حجي، المدرب المساعد للمنتخب الوطني، الاستقرار في مراكش بصفة نهائية منذ سبعة أشهر، إذ يأمل في امتهان التدريب عبر بوابة البطولة الوطنية، شأنه شأن الشماخ، الذي يسير في الاتجاه نفسه، خصوصا بعدما نجاح زملاؤهم السابقون بالمنتخب في مجال التدريب.
وسبق للشماخ وحجي أن خضعا لدورات تدريبية في فرنسا من أجل الحصول على دبلومات «س» و»د» على غرار معظم المحترفين في فرنسا، ما يجعلهما مؤهلين لخوض دبلوم «ب» تحت إشراف الجامعة و»كاف».
وشكل مروان الشماخ ويوسف حجي القوة الضاربة للمنتخب الوطني على عهد الناخب الوطني الأسبق بادو الزاكي في دورة تونس لكأس أمم إفريقيا في 2004، وحل فيها المنتخب الوطني وصيفا للبطل، بعد خسارته أمام نظيره التونسي في المباراة النهائية بهدفين لواحد، قبل أن يعتزلا كرة القدم منذ سنتين.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى