fbpx
الرياضة

أحمد يتمسك بإقامة “الشان”

رئيس كاف يلعب ورقته الأخيرة لإنقاذ موسمه بعد تعليق باقي المنافسات

علمت “الصباح” أن أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “فيفا” يلعب ورقة كأس أمم إفريقيا للمحليين، من أجل إنقاذ موسمه الكروي، بعد تعليق مختلف المسابقات المبرمجة إلى وقت لاحق، بسبب انتشار فيروس كورونا.
وكشفت مصادر مطلعة، أن رئيس “كاف” متمسك بإقامة “الشان”، سواء في أكتوبر المقبل، أو يناير في حال تأجيل نهائيات كأس إفريقيا، المقررة في الكامرون في 2021، علما أن لجنة الطوارئ، التابعة للكنفدرالية الإفريقية سبق أن أجلت بطولة المحليين، بسبب الوباء، بعدما كان مقررا تنظيمها في الفترة الممتدة ما بين رابع و25 أبريل الجاري في الكامرون.
وحسب المصادر نفسها، فإن الملغاشي أحمد سيستغل عدم وصاية الاتحاد الدولي على مسابقة “الشان”، من أجل برمجة النسخة الحالية في أي توقيت تراه “كاف” مناسبا لها.
ورغم أن رئيس “كاف” أكد في تصريحات سابقة عدم استعداده لتأجيل نهائيات “كان 2021″، بسبب التزاماته تجاه المستشهرين والممونين، إلا أنه قد يرضخ لقرار “فيفا” بتأجيل جميع المباريات الدولية والتظاهرات الكبرى إلى غاية 2021.
وينتظر أن يشكل قرار تعليق منافسات “فيفا” من جديد ضربة قوية لرئيس “كاف”، الذي كان يمني النفس في إقامة نهائيات كأس إفريقيا في موعدها المحدد ما بين تاسع يناير وسادس فبراير المقبلين، قبل أن يعيد ترتيب أوراقه من جديد، من خلال التفكير في تعويضها ب”الشان”.
ولم يستبعد مصدر مطلع إمكانية مواجهة رئيس “كاف” عراقيل أخرى، من قبل بعض المنتخبات الإفريقية المؤهلة، والتي أعلنت في وقت سابق مقاطعة بطولة المحليين، بسبب الانتشار المهول لفيروس كورونا المستجد.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى