fbpx
الرياضة

مسكوت: منحة عبيابة لم تتجاوز 420 مليونا

قال فؤاد مسكوت، رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، إن المنحة التي تلقتها الجامعة من وزارة الشباب والرياضة، على عهد الحسن عبيابة، لم تتجاوز 420 مليونا، مؤكدا أن “أي حديث عن منحة بمليار و800 مليون محض افتراء”.
وجاء في توضيحات بعثها مسكوت لـ “الصباح”، أن الأرقام الواردة في مقال صدر بعدد أمس (الخميس)، “خيالية وفيها تهويل، ولا يمكن تخيل تسلم هذا المبلغ حتى في الأحلام”.
من جهة أخرى، قال مسكوت إن الجامعة تضم 64 ناديا تتمتع بالشرعية القانونية، وليس فقط 10 جمعيات، كما جاء في المقال، الذي، بحسبه، “أضر بأغلب الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة”.
وأضاف مسكوت، في توضيحاته، أن هذا الوزير، (يقصد عبيابة)، “لم يمكن جامعة المصارعة، منذ توليه المنصب، حتى تاريخ إعفائه، سوى من منحة وحيدة كانت منهوبة من الجامعة خلال فترة الوزير الطالبي العلمي، وكانت موضوع شكايات متكررة، وقيمتها 433 مليونا”. وزاد “باستثناء هذا المبلغ، ليس هناك أي توجه مالي آخر نحو الميزانية، بل حتى تنظيم الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية 2020، المبرمجة، كان خاضعا لتعاقد مستقل ولا علاقة له بالميزانية المرصودة”، مشيرا إلى أن “المعطيات الواردة في المقال تجانب الصواب و”يراد من ورائها استهداف الجامعة والمساس بشخصيتها المعنوية”.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى