fbpx
حوادث

إيقاف مسلح هاجم صيدلية بالناظور

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، أخيرا، متهما بالسرقة الموصوفة المقرونة بالاحتجاز والتهديد بالسلاح الأبيض على الوكيل العام للملك لدى استئنافية المدينة.
وجاء إيقاف المتهم بعد تحريات حول هوية شخص هاجم إحدى الصيدليات وسط المدينة واستولى منها على مجموعة من الأدوية، بعد تعريض مستخدمة بداخلها للتهديد بسلاح أبيض.
واستنادا إلى معلومات حصلت عليها «الصباح»، فقد باغت المشتبه فيه في حدود الساعة الثامنة صباحا إلى داخل الصيدلية وهو ملثم، وأشهر في وجه المستخدمة سلاحا أبيض طالبا منها مده بكميات من الأدوية المستعملة في علاج بعض الأمراض العصبية.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن المهاجم استغل خلو المكان من المارة، وتسلل إلى داخل الصيدلية ثم شرع في تهديد المستخدمة، وحاول إجبارها على تسليمه أموالا، قبل أن يستولي على كميات من دواء النورداز والفاليوم وأنواع أخرى من الأدوية التي يستعملها متعاطو المخدرات بالمنطقة كبدائل لمخدر الهيروين.
وتركزت أبحاث العناصر الأمنية بخصوص هذه القضية على المعاينة الأولية لمسرح الجريمة، وإفادة المستخدمة، وتبين للمحققين من خلال ظروف وملابسات اقتحام المتهم للصيدلية ونوعية الأدوية التي استولى عليها أن الأمر يتعلق بشخص ينتمي إلى أوساط استهلاك وترويج الأقراص المهلوسة.
وعلى ضوء المعطيات المتوفرة وعناصر البحث الذي باشرته المصلحة الأمنية من خلال الاستماع الى عدد من ذوي السوابق في مجال تعاطي المخدرات القوية وترويجها تم الاهتداء إلى أوصاف المتهم وهويته قبل إيقافه ومواجهته بالمنسوب اليه.
وعلمت «الصباح» أن المحققين أخضعوا محل اقامة المتهم لتفتيش قانوني، كما واجهوه بالضحية فتعرفت عليه، وصرح أنه من مدمني الهيرويين وكان أثناء ارتكابه للجريمة في حالة انسحاب ورغب في تلبية حاجته من هذه الأدوية التي يدمن استهلاكها.
عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى