fbpx
الرياضة

الاتحاد الأوربي يحذر من إلغاء دوريات كرة القدم

رأى الاتحاد الأوربي لكرة القدم “يويفا”، الجمعة أنه “من المبكر” و”غير المبرر” لأي بطولة محلية أن تتخذ قرار إلغاء الموسم بشكل نهائي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد يوم على قرار رابطة الدوري البلجيكي بانهاء الموسم و”قبول الترتيب الحالي، كتصنيف نهائي”.

وفي البيان الذي أرسله الجمعة بالاشتراك مع رابطتي الأندية الأوربية والدوريات الأوربية وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، أبدى رئيس الاتحاد الأوربي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين “ثقة” باحتمال عودة المنافسات “في الأشهر المقبلة”، مضيفا “نعتقد أن أي قرار بانهاء المسابقات المحلية في هذه المرحلة، سابق لأوانه وليس له ما يبرره”.

ومن المتوقع أن تصدق الجمعية العمومية على قرار رابطة الدوري البلجيكي بايقاف الموسم نهائيا في 15 أبريل الحالي، وما يترتب عن ذلك من تتويج لبروج باللقب بما أنه كان يتقدم بفارق 15 نقطة على أقرب ملاحقيه قبل تعليق الدوري حتى نهاية الشهر الحالي.

وفي البيان الصادر الجمعة، أشار الاتحاد الأوربي الى أنه مستعد حتى لإرجاء استئناف دوري أبطال أوربا من أجل السماح بانهاء البطولات الوطنية، كاشفا بأن “مجموعات العمل على تواصل يومي لضمان الوصول الى الهدف الأساسي المتمثل في إنهاء المسابقات، بما في ذلك إمكانية استئناف مسابقتي “ويفا” (أي دوري الأبطال ويوروبا ليغ) بعد انتهاء الدوريات المحلية”، في يوليوز وغشت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق