fbpx
حوادث

تأجيل ملف شبكة لتهجير الفتيات

قررت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، تأجيل النظر في الملف المتابعة فيه امرأتان، الأولى في حالة اعتقال والثانية في حالة سراح، بجناية الاتجار في البشر إلى أبريل المقبل.
وجاء قرار التأجيل لاستدعاء المتهمة الثانية المتابعة في حالة سراح، والذي تزامن مع تأجيل أغلب الملفات الجنائية المعروضة على غرفة الجنايات تزامنا مع انتشار وباء “كورونا” المستجد، وقرر قاضي التحقيق متابعة المتهمة الرئيسية في حالة اعتقال، وعدم متابعة الثانية، ما استأنفه الوكيل العام أمام الغرفة الجنحية، التي قررت متابعة المتهمة الثانية في حالة سراح.
وتعود وقائع النازلة حين تلقت الضابطة القضائية لشرطة البئر الجديد، مراسلة من المديرية العامة للأمن الوطني حول شبكة للدعارة تنشط في واغادوغو ببوركينافاصو، تديرها مغربية و لبناني، بعدما تم التبليغ عنهما من قبل الفتيات اللواتي هاجرن إلى هناك قصد العمل نادلات، قبل أن يتم إجبارهن على ممارسة الدعارة تحت التهديد .
وجاء اكتشاف الوسيطة في التهجير وشريكتها حين هربت شابة في عقدها الثاني تتحدر من إقليم الجديدة، من شبكة تنشط في مجال الدعارة المقرونة بالنصب والاحتيال في واغادوغو، ولجأت لسفارة المغرب.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى