fbpx
الرياضة

الإدريسي: مستقبل البطولة غامض

لاعب شباب خنيفرة قال إن الأوضاع الحالية ستؤثر على اللاعبين ماديا

قال أشرف الإدريسي، لاعب شباب خنيفرة، إن مدرب الفريق ومعده البدني يتواصلان مع اللاعبين باستمرار، من أجل معرفة مدى استجابتهم للبرنامج الإعدادي، مؤكدا في حوار مع « الصباح « أن جميع اللاعبين يتوصلون بالحصص التدريبية عبر «واتساب». وعن ظروف لاعبي البطولة في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية، قال الإدريسي إن التوقف سيكون له تأثير على اللاعبين بمختلف البطولات. في ما يلي نص الحوار :

هل تخضعون لبرنامج تدريبي معين ؟
لقد ألزمنا الطاقم التقني للفريق بالتقيد بتداريب خاصة في منازلنا، مرفوقة بنظام غذائي متوازن، كما أن مدرب الفريق والمعد البدني يتواصلان معنا باستمرار، من أجل معرفة مدى استجابة اللاعبين للبرنامج الإعدادي، ونتوصل بالحصص التدريبية عبر «واتساب».

كيف تتعامل مع هذا الوضع؟
أقوم بتداريب بالمنزل رفقة شقيقي محمد الإدريسي (لاعب رجاء بني ملال)، وأتناول أغذية متوازنة للحفاط على لياقتي البدنية. وأشكر بالمناسبة مسؤولي الفريق الخنيفري من مكتب مسير وطاقم تقني وطبي على تواصلهم معنا في هذه الظروف، التي نعيشها.

هل هذه التداريب كافية بالنسبة إلى اللاعب ؟
ليست كافية، ولا مجال للمقارنة بين التداريب، التي نخوضها بالملعب، والتي نجريها داخل المنازل. حاليا ليست هناك حلول بديلة، لخوض تداريب كالتي اعتدنا خوضها. الواقع يفرض علينا ذلك، لكن ينبغي استثمار ما يوجد حاليا، لدينا إمكانيات للحفاظ على اللياقة البدنية. ونتمنى أن يتجاوز بلدنا هذه الجائحة، ويرفع هذا الحجر الصحي، حتى نعود إلى ملاعب كرة القدم.

هل تقومون بحملات تحسيسية بوباء كورونا ؟
نعم، الحملات التي يقوم بها بعض اللاعبين تتمثل في نشر بعض الفيديوهات، التي ندعم بها جهود القضاء على انتشار الفيروس، كما نطالب بالمناسبة جميع المغاربة بأخذ الاحتياطات اللازمة، لوقف انتشار الوباء والقضاء عليه.

كيف يبدو لك مستقبل البطولة في ظل هذه الأجواء؟
لا أحد يدرك مستقبل البطولة، فالأمر مرتبط بمحاربة هذا الوباء والقضاء عليه. ما يهمنا جميعا في الوقت الراهن هو سلامة اللاعبين والمغاربة، وما على الجميع سوى الالتزام بكافة التداريب والإجراءات الاحترازية واتباع كل النصائح.

هل تؤثر هذه الأوضاع على الحالة المادية للاعبين ؟
فعلا، أعتقد أن هذه الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها جل بلدان العالم، سيكون لها تأثير على اللاعبين بمختلف البطولات، كما هو الشأن بالنسبة إلى العديد من القطاعات. ونحن نعلم أن مورد الرزق الوحيد بالنسبة إلينا هو كرة القدم. غير أن لاعبي البطولة مرتبطون بعقود مع أنديتهم، وهذا هو الامتياز الذي يمكن أن يواجهوا به هذه الأوضاع، إذ أنهم يتوصلون برواتبهم الشهريةـ وبما تبقى من منح التوقيع.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

في سطور
الاسم الكامل : أشرف الإدريسي
تاريخ ومكان الميلاد : 7 يوليوز 1995 بالحسيمة
لعب لفرق رجاء الحسيمة وشباب الحسيمة
يلعب لشباب خنيفرة منذ بداية الموسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى