fbpx
الرياضة

مقعد ثالث في الأبطال

المتأهل من بركان والحسنية يلعب العصبة وإشكال قانوني بـ «كاف»

ضمنت كرة القدم الوطنية مقعدا ثالثا في عصبة الأبطال الإفريقية، في الموسم المقبل 2020 – 2021.
وتتوفر الأندية الوطنية على مقعدين في عصبة الأبطال، حسب آخر تصنيف للكنفدرالية الإفريقية، ينالهما البطل ووصيفه.
وقالت مصادر جامعية مسؤولة إن الجامعة تلقت إشارات بموافقة الكنفدرالية الإفريقية على قرار مشاركة الفريقين اللذين سيلعبان نهائي كأس “كاف» في عصبة الأبطال، وأن هذا القرار سيدخل حيز التطبيق، بداية من الموسم المقبل.
وسيتواجه نهضة بركان وحسنية أكادير في نصف نهائي كأس الكنفدرالية، وبالتالي سيشارك المتأهل منهما إلى النهائي في عصبة الأبطال الإفريقية، إلى جانب المتأهل الثاني من نصف النهائي الثاني بين بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني.
وظل هذا المقترح موضوع نقاش منذ الموسم الماضي، قبل أن يحظى بقبول أعضاء المكتب التنفيذي، في إطار التعديلات التي يجريها على مسابقاته.
وصرح عبد المنعم باه، الكاتب العام للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن فكرة مشاركة الفريقين اللذين سيلعبان نهائي كأس “كاف” في عصبة الأبطال، ستصبح رسمية في غضون أسبوعين.
ويضع القرار الكنفدرالية الإفريقية أمام إشكال قانوني، ذلك أن لوائحها تمنع مشاركة ثلاثة أندية من بلد معين في مسابقة واحدة، ما يفرض إجراء تعديل على هذه اللوائح.
يذكر أن الوداد والرجاء تأهلا إلى نصف نهائي عصبة الأبطال، وسيواجه الأول الأهلي المصري، والثاني الزمالك.
ولم تحسم الكنفدرالية الإفريقية في مواعد مباريات نصف النهائي في المسابقتين، بسبب انتشار فيروس “كورونا”، وتدرس إقامتها في يونيو أو شتنبر المقبل.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى