fbpx
حوادث

إيقاف منتهكي الطوارئ بالريف

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بتاركيست بإقليم الحسيمة صباح السبت الماضي، من إيقاف ثلاثة أشخاص بسبب انتهاكهم إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي قررت وزارة الداخلية فرضها لمحاصرة فيروس كورونا المستجد.
وأكد مصدر مطلع، أن الموقوفين الثلاثة، رفضوا الامتثال لتعليمات السلطة المحلية وعناصر الأمن، بإغلاق محلاتهم التجارية، ما أدى إلى إيقافهم واقتيادهم إلى مقر مفوضية الشرطة بتاركيست، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، في انتظار إحالتهم عليها لمحاكمتهم.
وأوقفت مصالح الدرك الملكي بالمدينة نفسها صباح اليوم ذاته شخصا آخر بسبب عدم توفره على رخصة التنقل الاستثنائية، بالسد القضائي “وادي السبت”.وفي العروي بإقليم الناظور، اعتقلت عناصر الشرطة القضائية، خمسة أشخاص بتهمة خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.
وتم إيقاف المعنيين بالأمر في أحياء مختلفة بالعروي، وتمت إحالتهم على أنظار النيابة العامة .ويواجه الموقوفون عقوبات، تتراوح بين شهر واحد، وثلاثة أشهر من السجن، إذ ينص القانون على معاقبة كل شخص يخالف الأوامر، والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بهذا الشأن بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر، وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى